5 ديسمبر, 2016 2:33 م
الرئيسية / أخبار الرياضة / نتيجة مباراة الاهلى و سموحة الاثنين 1/8/2016 ضمن كأس مصر : تأهل الاهلى الى نصف النهائى
الاهلى
الاهلى

نتيجة مباراة الاهلى و سموحة الاثنين 1/8/2016 ضمن كأس مصر : تأهل الاهلى الى نصف النهائى

حقق النادى الاهلى فوزا مهما و حاسما عندما فاز على نادى سموحة فى المباراة التى اقيمت بين الفريقين ضمن فاعليات الدور ثمن النهائى من منافسات كأس مصر و انتهت بفوز النادى الاهلى بهدف وحيد احرزه المدافع سعد سمير فى الدقيقة 45 من الشوط الاول ليتأهل الاهلى للدور نصف النهائى و يلاقى انبى ليتأهل بعدها الفائز الى المباراة النهائية و ليتم اقصاء نادى سموحة من البطولة .

المباراة فى مجملها شهدت استحواذا نسبيا من النادى الاهلى و لكن سموحة كان له عدة محاولات كادت ان تسكن شباك الاهلى و تقلب الكفة لصالح سموحة و لكن تألق احمد عادل عبد المنعم و يقظة الدفاع الاهلاوى كانت سدا منيعا امام محاولات سموحة و استطاع الاهلى الحفاظ على نظافة شباكه و الخروج بفوز مهم يعطى دفعة منعوية كبيرة للاهلى للاستمرار فى المنافسة على الكأس و بطولة افريقيا .

المباراة شهدت عودة و تألق النجم عبد الله السعيد و كان له دورا واضحا فى اتزان وسط الملعب الاهلاوى كما كان وليد سليمان فى اقصى درجات تركيزه و تألق بشكل واضح كما كان لالتزام احمد فتحى و تركيزه دورا كبيرا فى الجبهة اليمنى و كلها عاومل ساعدت النادى الاهلى على تحقيق الاستحواذ على الكرة و السيطرة على وسط الملعب . و لكن يعاب على مارتن يول تأخيره المبالغ فيه فى اجراء التبديلات بعدما وضح الاجهاد على معظم اللاعبين .

اما عن فريق سموحة فقد كان المدرب فييرا يسعى الى خطف هدف مبكر يربك به حسابات النادى الاهلى و قد سعى الى اللعب على الهجمة المرتدة او على اقل تقدير سحب الاهلى الى ركلات الترجيح و لكن هدف الاهلى فى نهاية الشوط الاول اجبر سموحة على التقدم و الهجوم و كاد حسام باولو و اسلام محارب الذى قدم واحدة من افضل مبارياته ان يحرزوا اهدافا لولا تألق احمد عادل عبد المنعم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *