9 ديسمبر, 2016 9:41 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية / تفاصيل جنازة احمد زويل ومستشاره ينظم جنازة عسكرية له
سبب وفاة احمد زويل
وفاة احمد زويل

تفاصيل جنازة احمد زويل ومستشاره ينظم جنازة عسكرية له

أعلن المستشار الإعلامي الخاص بالدكتور والعالم المصري الراحل ” احمد زويل ” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” بأن جثمان الفقيد لن يصل إلى الأراضي المصرية قبل يوم الأحد القادم الذي يوافق 7/8/2016 ، كما صرح أيضا بأنه سوف تقام جنازة عسكرية للدكتور زويل تليق بمكانته المرموقة كعالم كيميائي قدم لمصر والعالم العديد من الإنجازات والمساهمات العلمية الهامة .

ومن جانب آخر فقد صرحت رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإعلامية المرموقة صفاء حجازي بأنه سوف يتم نقل مراسم تشييع الجنازة الخاصة بالدكتور أحمد زويل عبر التلفزيون الصري مباشرة ، حيث سوف يتم عمل كافة الإجراءات اللازمة من معدات وإمكانيات تكنولوجية لنقل المراسم بطريقة مشرفة وتليق بمكانة وتاريخ الدكتور زويل .

كما أشارت إلى أن كاميرات التلفزيون المصري سترافق جثمان الراحل من بداية وصوله إلى مطار القاهرة ، بالإضافة إلى بث لقطات خاصة بالتكريمات والجوائز التي نالها الدكتور أحمد زويل طيلة مسيرته العلمية من خلال القنوات التابعة للاتحاد ، هذا وجاري الاستعداد لبعض الأمور الأخرى حاليا .

وقد نعت الإعلامية صفاء حجازي الدكتور أحمد زويل حيث أعربت عن حزنها لفقدان مصر أحد أهم علمائها وشخصياتها البارزة لها إسهامات عديدة في التطور العلمي على مستوى العالم ، كما دعت للفقيد بأن يسكنه الله فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان .

الجدير بالذكر ، أن العالم أحمد زويل ، انتقل إلى رحمة الله تعالى بالأمس الثلاثاء الذي وافق تاريخه 2/8/2016 في الولايات المتحدة الأمريكية ، بعد أن عانى معاناة شديدة مع مرض السرطان الذي ظل يحاربه ويقاومه إلى آخر رمق حتى توفاه الله ، وقد أوصى الدكتور زويل قبل وفاته بأن يتم دفن جثمانه على الأراضي المصرية وكان له هذا بإذن الله .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *