5 ديسمبر, 2016 2:32 م
الرئيسية / اخبار العالم / هل يحقق مجدي يعقوب حلم احمد زويل و وصيته ؟
هل يحقق مجدي يعقوب حلم احمد زويل و وصيته
دكتور مجدييعقوب

هل يحقق مجدي يعقوب حلم احمد زويل و وصيته ؟

بعد أن رحل عن عالمنا يوم أمس أحد أعمدة العلماء المصريين الدكتور أحمد زويل و خلف وراءه حزنا كبيرا و فراغا لن يملؤه احدا بعده ، اصبح أمر مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا يطرح نفسه كثيرا على الأحداث ، إذ أن المدينة الحلم التي أراد العالم الراحل الكبير أن ينفذها في مصر لينفذ بها عبر القوة التكنولوچية الشرسة التي لا تتوان عن دعس من لا يستطع مجارتها بلا رحمة .

حلم زويل يصطدم مع فساد أحمد نظيف و ثورة يناير تحييه من جديد .

بعد أن كان تحقيق حلم زويل قاب قوسين أو أدنى من أن يصبح حقيقة في العام 2008 في مصر إبان حكم المخلوع حسني مبارك ، ألا أن فساد دولة مبارك و على رأسها رئيس وزراءه احمد نظيف كان قد حال دون ذلك ، فلقد رأت دولة مبارك التي دأبت على إبعاد العلماء ، وجود زويل و مدينته تهديدا كبيرا لعصر الظلام و الجهل الذي أخذت تحيك خيوطه على مدار الثلاثين عاما ، فصدرت في طريقه عقبة نظيف ، رئيس الوزاراء الفاسد الذي عمل على تنفيذ الدور المنوط به في محاربة دكتور أحمد زويل ، و قد نجحوا بالقعل في عرقلة مشروعه ، لتأتي ثورة الخامس و العشرين من يناير المباركة لتزيح الستار عن مشروع من أكثر المشروعات التي يعلق عليها المصريون آمالا كبيرة كمنفذ من نفق الجهل المظلم .

صاحب اكبر قلب عل يمكن أن يكون خلفا لفارس الفيمتو ثانية ؟ .

على نفس درب زويل سار مشروع جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب صاحب مركز القلب بأسوان الذي يعد الأول في افريقيا و الشرق الأوسط ، فدكتور يعقوب يواجه هو الآخر حربا شرسة في محاولة لإجباره على الرحيل ، سواء كانت بالتضييق عليه من الدولة و محاولات كثيرا من المسئولين التدخل في شئون سير العمل بمرركز مجدي يعقوب ، أو من خلال التطاول على شخصه من قبل بعض التكفيرين أصحاب الصحف السوداء .

على الرغم من ذلك يقف الدكتور الجارح الذي يعتبر موطن فخرا لتسعين مليون مصري صامدا يواجه بكل شجاعة و نبل ، كان ذلك دافعا لأن يطرح أسم الجراح العظيم على رأس قائمة خلفاء دكتور زويل كرئيسا لمدينة زويل ، و نعلم جميعا الصداقة الوطيدة التي كانت تربط بين العالمين الكبيرين ، فهل يمكن أن يحارب دكتور يعقوب على جبهته و جبهة دكتور زويل معا ؟ ، هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة .

يذكر أن العالم الراحل دكتور أحمد زويل كان من المساهمين ماديا و علميا في مؤسسة دكتور مجدي يعقوب ، و التي نعته أمس في بيان رسمي نقلا عن دكتور مجدي يعقوب شخصيا ، رحم الله دكتور زويل و حفظ دكتور يعقوب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *