5 ديسمبر, 2016 2:33 م
الرئيسية / صحة وجمال / قرارات وزارة البيئة نحو عوادم المركبات و حرق قش الارز
نتائج الضارة من حرق قش الارز والكواتش
قوانين وزارة البيئة اتجاه حرق قش الارز ومحاولات الوزارة لمنع عوادم السيارات

قرارات وزارة البيئة نحو عوادم المركبات و حرق قش الارز

تسعى وزارة البيئة للوقوف ضد ظاهرة حرق القش الارز حيث تعمل جاهدا منذ العام الماضى لمكافحة حرق الفلاحين قش الارز ويعمل جاهدا وزير البيبئة الدكتور خالد فهمى على جمع كميات كبيرة من القش وشوف نوضح الدور الذى تقوم به وزارة البيئة نحو السحابة السوداء وحرق قش الارز وايضا نحو عوادم المركبات الضارة .

تحزير وزير البيئة خالد فهمى للفلاحين بمنع حرق قش الارز والكواتش

واكد الدكتور خالد فهمى ان  وزارة البيئة تستعد بكل جهد مع بداية موسم  حصد الارز حيث واجه كلمته فى مركز الثقافى التعليمى الى الفلاحيين بداية من موسم الحصد حيث حزر من حرق الاقش كان كل من وزير التنمية المحلية دكتور احمد زكى بدر ورئيس الجهاز الشؤون البيئة حاضرين  المؤتمر  المؤتمر  وقال لهم :

“اللى هيحرق قش الأرز هيتسجن.. مفيهاش فصال”

وتم اصدار قانون يحرم ويحزر حرق فش الارز حيث تم عقد جلاسات بين  الفلاحين نقابات التابعة لهم حيث سيتم تغليظ العقوبة على من يخالف ويرفض اوامر وقانون وزارة البيئة .

محاولات وزارة البيئة الى توزيع رقعة زارعة الارز

واكد وزير البيئة على حبس من كان يخالف القانون العام الماضى 2015 بحرق قش الارز حيث حزر بكل حزم الفلاحين بعدم حرق قش الارز , وتسعى الحكومة على زيادة الرقعة الزراعية من زراعة الارز على مستوى محافظات مصر التى بها امكانيات زراعة الارز مثل محافظات البحيرة و الدقهلية والفيوم وكفر الشيخ والقليوبية والشرقية. حيث سيتم استصلاح حوالى 300 الف فدان ويقال ان الوزارة البيئة تسعى على زيادة استصلاح الاراصى لتصل الى 500 الف فدان فى هذا العام 2016 .

حلول وزارة البيئة من استغلال قش الارز

اكد وزير البيئة ان الوزارة تعمل على تجميع مليون طن قش ارز من موسم حصاد الارز  وعدم حرقه كما كان يفعل الفلاحون فى السابق من حرق القش الارز والكاوتش وان مع منع حرق قش الارز والكاونش يادى الى تقليل اثار السحابة السوداء وتقليلها مع محافظة على البيئة حيث قالت وزارة البيئة انها قد نجحت العام السابق فى موسم حص الارز ان تجمع حوالى 750 الف طن قش ارز  والعمل على تقليل الاثار الضارة الناتجة من السحابة السوداء .

ويعمل محافظ البيئة على غلق مكامير الفحم التى تنتجع ادخنة ضارة تلوث البيئة وتنتج السحاب السوداء الضار حيث اكد ان فترة الاغلاق المكامير ثلاث اشهر حيث خلال هذه الفترة ستوفر وزارة البيئة والدولة المعدات المتقدمة واحدث الاسالب متوافقة مع البيئة وعدم اخراج الادخنة الضارة من هذه المكامير .

 

 اتجاهات وزارة البيئة نحو فحص عوادم المركبات .

تعمل الدولة ووزارة البيئة جاهدا لحل مشكلة عوادم السيارات والادخنة الناتجة من هذه المركبات الضارة التى تؤدى الى ارتفاع متزايد فى درجات الحرارة واختناق بين المارة والركاب واثار اخرى ضارة .

حيث اكد وزير البيئة على ان دور الوزارة يتقوم بفحص عوادم هذه السيارات من بداية فصل الصيف خلال ايام قادمة حتى نهاية شعر نوفمبر وتقوم الفحص على الطرق العامة .

حملات على اتوبيسات النقل العام

ستنفذ حملات شاملة على اتوبيسات النقل العام  خلال ايام قليلة حيث سيتم الفحص داخل جراجات هذه الاتوبيسات حيث تشمل جميع هيئة النقل العام وايضا تعمل الدولة على قياس عوادم السيارات على الطرق الرئيسة مثل القاهرة والدلتا وباقى محافظات التى بها اختناق مثل الجيزة والمنوفية والشرقية وايضا اكتوبر واسكندرية  بالتعاون التام مع شرطة البيئة .

وتعمل الوزارة جاهدا للحد من اضرار السحابة السوداء على ان يتم تقليل الاثارها ومنع حدوثها الاعوام القادمة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *