9 ديسمبر, 2016 3:33 م
الرئيسية / اخبار مصر / 10خرافات حول الراحل الدكتور احمد زويل
قيادات «الإخوان» تشمت في وفاة العالم أحمد زويل
احمد المسلمانى يكشف عن 10 خرافات عن الراحل احمد زويل

10خرافات حول الراحل الدكتور احمد زويل

رحل العالم الدكتور احمد زويل الحاصل على جائزة نوبل فى الكيمياء بعد وفاته الاسبوع الماضى فى مدينة نيوريورك الامريكية  حيث كان يعاني الراحل من مرض السرطان في النخاع الشوكي حيث قرر لابتعاد لفترة عن مصر ليتم علاجه فى امريكا حيث تم ارسال جثمان الراحل بطائرة من امريكا الى مطار القاهرة الدولى مساء السبت وتم نقله الى مستشفى المعادى العسكرية فى غرفة التبريد .

دفن الراحل احمد زويل فى مدافن الواحات باكتوبر

وتم تكريم الراحل باقامة جنازة عسكرية بحضور رئيس الجمهورية مصر العربية  السيد عبد الفتاح السيسى وكبار رجال الدولة واسرة الراحل احمد زويل وحضور طلاب مدينته زويل للعلوم والتكنولوجيا حيث جاء الجنازة العسكرية فى مدينة زويل تكريما له وتم صلاة الجنازة يوم الاحد في مسجد المشير حسين طنطاوي بالتجمع الخامس وبعد ذلك ذهب الى مدافن الواحات فى طريق السادس من اكتوبر لدفن الراحل الدكتور احمد زويل  مثواه في حضور اسره المرحوم حبث يعم الحزن والاسي على  فقدان عالمنا الجليل احمد زويل في عمر يناهز 70 عاما.

الاعلامى احمد المسلمانى يكشف عن 10 خرافات حول الدكتور احمد زويل

انتقد الاعلامى احمد المسلمانى خلال برنامجه الشهير الطبعة الاولى الذى يذاع على قناة دريم  مساء امس الاحد عن الخرافات التى تدار حول العالم احمد زويل بعد موته حيث يتم داخل مصر تشويه صورة الدكتور الراحل احمد زويل وتقليل من قيمته العلمية حيث كشف عن 10 خرافات منتشرة بين الناس حول العالم .

1- الخرافة الاولى إن الدكتور زويل كان أستاذا في جامعات إسرائيلية حيث ظل بعض الناس يتداولن هذه الخرافة التى لا اساس لها من الصحة .

2- الخرافة الثانية انه كان عالما نوويا كان يساعد على دمار العالم  وأكد المسلماني إن ما يقال  انه استاذ بالفزياء او الاسلحة النووية عار تماما من الصحة وإن زويل كان أستاذا للكيمياء وليس للفيزياء النووية وانتقل من علم الكيمياء لعلم الطب ودراسة الخلية  .

3- الخرافة الثالثة انه استولى على اراضى ملك الدولة لكى يبنى جامعة زويل الخاصه به حيث اكد احمد المسلمانى ان زويل صاحب فكرة ومشروع مدينة زويل وانه تحمل اسم العالم الراحل وان الحامعة ملكية عامة للدولة .

4- الخرافة الرابعة انه يخطط طوال الوقت ليكى ياخد منصب ودور سياسى او رئاسى فى مصر .

5- الخرافة الخامسة ان يظن الراحل احمد زويل ان الشعب المصرى يجهل اذا قام به لياخد جائزة نوبل .

6- الخرافة السادسة انه يميل الى الظهر الاعلامى الدائم

7- اما الخرافة السابعة انه لم يفعل شئ لمصر

8- الخرافة الثامنة انه عالم يفهم فى العلم فقط ويجهل دوره السياسى

9- الخرافة التاسعة انه لم يفعل شيا للعالم الاسلامى والامة الاسلامية .

10 – الخرافة الاخير العاشرة انه يوجد الكثير من العلماء مثل احمد زويل .

وأشار إلى إن زويل ليس صاحب جامعة زويل وإن الجامعة ملكية عامة للدولة وإنها فقط تحمل اسم العالم الراحل الذي تبرع لها مثل الكثيرين، لافتًا لعدم تخطيط زويل لدور سياسي طوال حياته وإنما لدور وطني.

 

كراهية الاخوان للعالم الراحل  للدكتور احمد زويل

 لم يترك الاخوان خبر وفاة العالم الدكتور احمد زويل الا ان شمتوا فيه ولم يترحموا له بالمغفره الحسنة حيث تلقت قيادات الاخوان النبا بوابل من التغريدات على صفحات التواصل الاحمتاعى على خبر موت العالم المصرى احمد زويل  حيث قال القيادى الاخوانى الهارب محمد الصغير على تويتر

 “وفاة أحمد زويل إلى من لا يعرف أن الولاء والبراء من صلب العقيدة أحدثه بما يعرف: كيف تطلب مني التعاطف في موت من تعاطف وتغاضى عن قتل وحرق؟!”.

وذكرنا فى السابق على خرافة الاولى انه استاد فى الجامعة الاسرائلية وتدرس فى تل ابيب جيث جاء لنا الاخوانية ايات العرابى الهاربة خارج مصر حيث قالت

 “أحمد زويل باع نفسه للشيطان مقابل جائزة وولف “الإسرائيلية” وقيمتها 100 ألف دولار.. ألقى محاضرات في الكيمياء في جامعة تل أبيب من سنة 1992 إلى سنة 1993.

 

واكدت انه ساهم فى تطوير المنطومة الصاروخية الاسرائيلية كما جاء فى الخرافة الثانية انه ساعد فى تدمير العالم بالاسلحة النووية كما ذكرها الاعلامى احمد المسلمانى

كما شمتت الاخوانية عزه الجرف وقالت انه كان عالما لكنه لم يكن انسانا

حيث استنكرت بافعاله ضد الامة الاسلامية وانه كان يدرس فى الجامعة الاسرائلية .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *