3 ديسمبر, 2016 1:42 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة / دورى ابطال اوروبا (الدور التمهيدى) : مانشستر سيتى يحاول فك الحصار الرومانى و روما على موعد مع بورتو فى مباراة ليست بالسهلة
دورى ابطال اوروبا
دورى ابطال اوروبا

دورى ابطال اوروبا (الدور التمهيدى) : مانشستر سيتى يحاول فك الحصار الرومانى و روما على موعد مع بورتو فى مباراة ليست بالسهلة

بدأت منافسات الدور التمهيدى (الجولة الحاسمة) من دورى ابطال اوروبا و التى ستسفر عن الفرق المتأهلة الى دور المجموعات من مسابقة دورى ابطال اوروبا حيث اوقعت تلك المنافسات عدة فرق قوية فى مواجهة بعضها البعض و تعد ابرز منافسات تلك المرحلة هى مواجهة روما الايطالى لبورتو البرتغالى و هو ما يعنى ان احدهما سيودع المنافسات مبكرا جدا و من الدور التمهيدى . كما اوقعت القرعة مانشستر سيتى الانجليزى مع ضيفه ستيوا بوخارست الرومانى فى مواجهة ليست بالسهلة هى الاخرى و ان كانت التوقعات ترجح كفة بطل انجلترا لما يمتكله من كتيبة قوية من النجوم بالاضافة الى القيادة الفنية ذات الصيت الكبير التى يقودها بيب جوارديولا الا انه لا وجود لحسابات المنطق امام مفاجآت كرة القدم .

منافسات الذهاب من الجولة الحاسمة ستقام يومى الثلاثاء و الاربعاء من الاسبوع الحالى على ان تكون مباريات الاياب من نفس الجولة يومى الثلاثاء و الاربعاء من الاسبوع القادم ليتم تحديد الفرق المتأهلة الى دور المجموعات بجانب الفرق المتأهلة سلفا كونها ضمن المشاركة تبعا لترتيبها فى جدول الدورى الموسم الماضى .

-ستيوا بوخارست & مانشستر سيتى :

المباراة تقام اليوم الثلاثاء 16/8/2016 ضمن فاعليات الدور التمهيدى من منافسات دورى ابطال اوروبا حيث ستقام المباراة على ملعب ستاد ستيوا معقل الفريق الرومانى و ستقام فى تمام الساعة التاسعة الا ربع بتوقيت القاهرة (العاشرة الا ربع بتوقيت السعودية) .المباراة تنقلها شبكة قنوات بى ان سبورت الناقل الحصرى لفاعليات دورى ابطال اوروبا فى الشرق الاوسط و ستذيع المباراة قناة بى ان سبورت HD4 بتعليق حماد العنزى .

اما عن المباراة فكلا الفريقان يدخلان المباراة و عينها على تحقيق الفوز بنتيجة مريحة تضمن و لو بشكل نسبى التأهل للدور المقبل فمانشستر يونايتد يدخل المباراة و هو منتشى بتحقيق الفوز الاول فى الدورى الانجليزى فى الجولة الماضية و يريد ان يكمل سلسلة الانتصارات تحت قيادة مدربه الجديد بيب جوارديولا خاصة و ان الهدف الاساسى من وراء تعاقد ادارة مانشستر سيتى مع بيب جواديولا هو منافسة الفريق على بطولة دورى ابطال اوروبا و الذهاب بعيدا فيها و بالتالى لا مجال للخروج من الادوار التمهيدية . اما الفريق الرومانى فبالرغم من ادراكه لصعوبة المنافسة الا انه يريد تحقيق مفاجئة تحسب له مستغلا فى ذلك عاملى الارض و الجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية يستطيع بها الصمود امام مانشستر سيتى فى مباراة العودة .

 

-بورتو البرتغالى & روما الايطالى :

المباراة تقام يوم الاربعاء 17/8/2016 ضمن فاعليات الدور التمهيدى من منافسات دورى ابطال اوروبا حيث ستقام المباراة على ملعب الدراجاو معقل فريق بورتو البرتغالى و ستقام المباراة فى تمام الساعة التاسعة الا ربع بتوقيت القاهرة (العاشرة الا ربع بتوقيت السعودية) . و المباراة تنقلها شبكة قنوات بى ان سبورت الناقل الحصرى لفاعليات دورى ابطال اوروبا فى الشرق الاوسط حيث ستذيع المباراة بى ان سبورت HD4 و ستكون بتعليق جواد بدة .

اما عن المباراة فهى تعد المباراة الاهو و الاقوى فى تلك الجولة حيث ان كلا الفريقان له صيت اوروبى كبير و قاعدة جماهيرية كبيرة و من المبكر جدا ان يتم اقصاء احدهما و لكن القرعة اوقعتهما فى تلك المواجهة و لم يعد هناك سبيلا اخر سوى ان يقدم كلا منهما كل ما يملك ليثبت ان قادر على استكمال تلك المنافسات و انه الاحق بالاستمرار . فيدخل بورتو المباراة و عينه على استغلال عاملى الارض و الجمهور لتحقيق اكبر نتيجة تساعده فى مباراة الاياب اما رفقاء النجم المصرى محمد صلاح فيسعون الى خطف الفوز لستهيل المهمة فى مباراة الاياب و التى ستقام بعد عدة ايام فقط من مباراة الذهاب و هو ما يزيد من ضغط المنافسة على كلا الفريقين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *