4 ديسمبر, 2016 4:20 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / اضرار استخدام افران الميكرويف على صحة الإنسان
الأمراض التى يسببها الميكرويف
مخاطر الميكرويف

اضرار استخدام افران الميكرويف على صحة الإنسان

كثيرا منا يفضلون استخدام الميكرويف فى اعداد الطعام أو تسخينه ، و لكن أعلن الموقع الالكترونى ديل ميل عن المخاطر الكثيرة التى يسببها استخدام الميكرويف على صحة الإنسان ، و أكدت خبيرة الإشعاع ماجدة هافاس المخاطر الكثيرة التى تسببها هذه الأفران و التى تسبب الأمراض الخطيرة التى يصعب علاجها و الشفاء منها و منها مرض السرطان اللعين .

و لكن علينا الآن أن نتساءل لماذا التحذير من خطر استخدام الميكرويف و ما هى الأخطار و الأمراض التى يسببها للإنسان ، و قد أشارت الخبيرة ماجدة هافاس أن اخطار الميكرويف نتيجة إلى الإشعاعات التى يسربها و تؤثر على صحة الإنسان و خاصة على صحة السيدات الحوامل و التى قد يمتد أثرها إلى الجنين ، و قامت الكثير من الأبحاث على أفضل أنواع الميكرويف فى الأسواق و التى تبين تسريب الأشعة بجميعها .

أضرار أفران الميكروويف على الطعام :

و كثير من السيدات و خاصة العاملات يقومون بطهى الطعام عن طريق استخدام الميكرويف ، و تؤثر أفران الميكرويف على تقليل نسبة العناصر الغذائية فى الطعام ، حيث أن الإشعاع يؤثر على الأطعمة بشكل كبير و هذا ما يجعلها تفقد الأنزيمات بها ، و هذا بإجماع خبير خبراء الإشعاع و الذى يوضحون الخطر الكبير الذى يسببه الميكرويف.

و كما تعلمون ان أفران الميكرويف أعدت من أجل تجهيز الطعام من خلال تسخين المياه الموجوده فى داخله ، و الأمر نفسه على المشروبات ، و كما تعلمون ان أجسادنا هى الأخرى تحتوى على نسبة كبيرة من المياه ، و هذا ما يجعل الجسم يقوم على امتصاص الأشعة المسربة من أفران الميكرويف.

اضرار أفران الميكرويف على صحة الإنسان :

و هناك عدد كبير من الخبراء و العلماء الذين اقروا بالاخطار الكبيرة التى يسببها الميكرويف ، و كان من بين هذه الأخطار هو الأضرار بعين الإنسان و خاصة إعتام العدسة ، و هذا الخطر قد يمتد إلى أن يسبب العمى لدى الإنسان ، و يمكن للإنسان الشفاء منه عن طريق التدخل الجراحى .

و كما اخبرناكم من قبل أن الميكرويف يسبب السرطان ، حيث أن هناك كثير من السيدات الذين يقومون بتسخين الأطعمة فى اوانى بلاستيكية و هذه من الأمور التى تسبب الإصابة بمرض السرطان الخطير ، و كذلك أثبتت التجارب الأضرار الكبيرة التى يسببها الميكرويف ، و كان من هذه الأمراض إصابة القلب و اضطراب دقات القلب ، حيث تابع بانتظام ضربات القلب لكل من يستخدم الميكرويف بشكل مستمر ، و وجد ان ضربات القلب تتأثر بشكل كبير .

و أظهرت الأبحاث تغير فى مستويات الدم لكل الأشخاص الذين يقبلون على تناول الأطعمة التى تم إعدادها أو تسخينها عن طريق الميكرويف ، حيث أن تناول هذه الأطعمة تسبب الكولسترول و انخفاض فى كرات الدم الحمراء بالجسم ، و لكن يمكنك أن تتجنب جميع هذه المخاطر على قدر المستطاع .

نصائح هامة للحماية من أخطار الميكرويف :

و على الرغم من المخاطر الكبيرة التى يسببها الميكرويف ، إلا أن هناك كثير من الأشخاص الذين مازالوا يستخدمونه بل و يقبلون على شراء أفضل الأنواع و احدث الماركات ، و لهذا نقدم اليكى النصائح للحماية من مخاطره و من أهمها ، مغادرة المطبخ فى حال تشغيل هو الانتظار بالخارج حتى ينتهى من إعداد الطعام أو تسخينه ، و ينصح السيدات الحوامل بعدم استخدامه أو إذا كنتى لديك أطفال بالمنزل ، اتبعى النصائح لحماية أطفالك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *