4 ديسمبر, 2016 4:19 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / تويتر يغلق مئات الآلاف من صفحات داعش الإرهابية
مواقع التواصل الاجتماعي
موقع تويتر

تويتر يغلق مئات الآلاف من صفحات داعش الإرهابية

أصدرت شركة تويتر على صفحتها الرسمية بيانا أكدت فيه أنها قد قامت بإغلاق وحظر مئات الآلاف من الصفحات التي تخص عدد من أنصار وأعضاء تنظيم داعش الإرهابي، وأكدت الشركة صاحبة موقع التواصل الاجتماعي الشهير أنها ستواصل ملاحقة مثل هذه الحسابات التي تنشر الإرهاب والتطرف على صفحات الانترنت وتهدد سلامة وأمن المواطنين في جميع دول العالم.

وقد نشرت شركة تويتر في بيانها على الحساب الرسمي للشركة انها قامت مؤخرا بغلق 235 ألف حساب خالف بصورة واضحة اتفاقيات وسياسات الموقع التي تتعلق بالإرهاب والتطرف، وفي وقت سابق أغلقت الشركة أيضا ما يقرب من 25 ألف حساب لنفس السبب وبذلك يصل العدد الإجمالي للحسابات والصفحات التي تم إغلاقها وحظر نشاطها بتهم تتعلق بالإرهاب إلى ما يقرب من 260 ألف صفحة منذ بداية عام 2016 وحتى الآن.

وتأتي هذه الخطوة من شركة تويتر العالمية بعد العديد من الانتقادات التي تعرضت لها الشركة بأنها تسمح للإرهابيين والمتطرفين باستخدام خدماتها دون تدخل منها، وأنها بذلك أصبحت سببا من أسباب نشر التطرف والفوضى في العالم ومدخلا لتجنيد الشباب لصالح هذه الجماعات والعصابات الإرهابية في مختلف بلدان العالم. وبهذه الخطوة ترد الشركة على هذه الاتهامات التي وجهت إليها كما أكدت أنها لن تتوقف عن ملاحقة هذه الحسابات المتطرفة وستعمل على إغلاق كل الصفحات التي يثبت استخدامها في نشر الإرهاب أو تثبت نسبتها إلى إرهابيين أو أعضاء في أي جماعة متطرفة. كما أكدت الشركة أنها ستواجه بقوة محاولات تجنيد الشباب عبر صفحات موقعها الشهير للتواصل الاجتماعي تويتر.

وقد أكدت الشركة العالمية أيضا أن الهجمات الإرهابية الأخيرة ساعدت على كشف عدد كبير من هذه الحسابات؛ حيث أعلن أصحابها عن هوياتهم وأعلنوا الانتماء للجماعات الإرهابية، كما ساعد المستخدمون الآخرون إدارة الموقع في التوصل إلى الحسابات المخالفة والمتطرفة عن طريق البلاغات التي قدمها المستخدمون وعن طريق التواصل مع مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة الأخرى في خطوة إيجابية لتبادل المعلومات من أجل مواجهة نشر الجرائم الإرهابية والاستخدامات الغير مشروعة لصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت مما سيحمي المجتمع من عواقب وخيمة قد يتعرض لها بسبب وجود هؤلاء المتطرفين.

وقد أكد المطورون القائمون على تطوير وبرمجة موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنهم لا يمتلكون أي برمجة خاصة للكشف عن هؤلاء الإرهابيين وأنهم لا يستطيعون بمفردهم كشف النشاطات الإرهابية المتطرفة على صفحات موقعهم الشهير، ولذلك فهم يحتاجون دائما إلى مساعدة ودعم مستخدمي الموقع عن طريق الإبلاغ عن الصفحات المشبوهة أو النشاطات المثيرة للريبة التي لها علاقة بالأعمال الإرهابية المتطرفة أو التي يشك في صلتها لأي جماعة متطرفة أو إرهابية حتى يمكن القضاء على هذه الظاهرة التي انتشرت في الآونة الآخيرة على صفحات التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت.

ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من الجماعات المتطرفة والإرهابية قد استخدمت شبكة الانترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل الفيس بوك وتويتر واليوتيوب لنشر أخبارها وعملياتها التي قامت بها في العديد من دول العالم، كما كانت هذه الأدوات من أهم أدواتهم في تجنيد الشباب الذين شاركوا معهم في العديد من العمليات الإرهابية التي قاموا بها أيضا. كما كانت هذه الصفحات وسيلة من وسائل الاتصال بين منفذي العمليات التي طالت العديد من الأبرياء في العديد من دول العالم في الشرق الأوسط وفي دول الاتحاد الأوروبي مثل ألمانيا وفرنسا. وكذلك العمليات الإرهابية الأخيرة التي حدثت في دولة تركيا بالإضافة إلى الأعمال التي تحدث في مصر وسيناء بشكل خاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *