5 ديسمبر, 2016 2:33 م
الرئيسية / اخبار مصر / اعضاء البرلمان المصرى يناقشون اقتراح زيادة اسعار تذاكر مترو الانفاق
تذاكر المترو
اقتراح زيادة أسعار تذاكر مترو الانفاق

اعضاء البرلمان المصرى يناقشون اقتراح زيادة اسعار تذاكر مترو الانفاق

فى الفترة الأخيرة صرح السيد وزير النقل عن زيادة أسعار المترو ، و كانت هذه التصريحات السبب الرئيسى وراء إثارة الجدل الشديد داخل قبة البرلمان المصرى ، و هناك عدد كبير من أعضاء نواب البرلمان من رفض تطبيق و تنفيذ هذا المقترح قبل العمل على صدور المشاريع الخاصة بقوانين العدالة الاجتماعية .

كما اكدوا أن صدور مثل هذا القرار فى ذلك الوقت سيؤدى إلى غضب عدد كبير من مواطنين شعب مصر و ذلك بسبب زيادة اسعار منتجات و سلع كثيرة ، و سيتم مناقشة جميع التصريحات الأخيرة التى أعلن عنها السيد وزير النقل و ذلك من خلال لجنة النقل و المواصلات بالبرلمان المصرى و الانعقاد يوم الأحد القادم الموافق الحادى و العشرين من شهر أغسطس الحالى و هذا ما أكده أحد أعضاء اللجنة النائب أحمد خشب ، و قد أوضح أن الغرض من زيادة سعر تذاكر المترو هو محاولة تطوير المترو و جعله بشكل أفضل.

مناقشة اقتراح زيادة أسعار تذاكر مترو الانفاق :

و ستعمل اللجنة جاهدة من أجل مناقشة هذا القرار من جميع النواحى ، و التى من أهمها عدم أغضب الشارع المصرى فى حالة زيادة سعر التذاكر ، و أن وافقت اللجنة على قرار الزيادة ستعمل على مناقشة النسبة الجديدة التى سيتم زيادتها على اسعار تذاكر المترو .

و فى الوقت الراهن تعمل الحكومة المصرية جاهدة من أجل عدم إثارة اى غضب فى الشارع المصرى و خاصة بعد إثارة الكثير من الأخبار و التى اتضح أنها مجرد إشاعات و لا أساس لها من الصحة و ذلك لاستقرار الأوضاع فى البلاد ، و موافقة الحكومة فى الوقت الحالى على قرار زيادة اسعار تذاكر المترو سيعمل على غضب الكثيرين و هذا ما تخشاه الحكومة .

أما عن رئيس لجنة النقل بالبرلمان سعيد طعيمة فكان له رأى آخر ، و هو أن السبب عن أحداث هذه البلبلة هو التصريحات التى أعلن عنها السيد وزير النقل ، و مطلوب منه أن يوضح كافة الأسباب التى دفعته إلى الإعلان عن هذا المقترح فى الوقت الحالى ، بالإضافة إلى النسبة المقترح زيادتها على اسعار التذاكر .

أما عن وكيل اللجنة النائب وحيد قرقر ، فقد أعلن عن رأيه بتأجيل إصدار هذا القرار حتى يتم الانتهاء من قوانين العدالة الاجتماعية ، حيث أن قرار زيادة اسعار المترو سيؤدى إلى ظهور حالة من الغضب و الاستياء و خاصة بين المواطنين محدودى الدخل ، و صدور هذه القوانين ستجعلها يتقبلون قرار زيادة اسعار المترو .

و لابد أن يتم الانتهاء من التأمين الصحى و الاجتماعى لكل المواطنين المحدودى الدخل ، و تعتبر هذه هى اهم الخطوات التى تجعلهم يتقبلون زيادة الاسعار دون إثارة غضبهم أو استيائهم ، و كما أكد على ضرورة زيادة اسعار تذاكر المترو فى الوقت الحالى لاهميتها الكبيرة فى تطوير المترو و النهوض به .

و قد أكد النائب محمود الصعيدى على ضرورة مناقشة هذا المقترح بشكل جيد قبل الإقبال على إصداره بشكل رسمى ، و لابد من مراعاة جميع المواطنين الذين يقومون باستخدام المترو بشكل دائم و مستمر من أجل نقلهم الى اماكن أعمالهم و منازلهم ، و هؤلاء سيؤثر عليهم القرار بشكل كبير ، و هذا ما يجب وضعه فى الاعتبار .

و قد اوضح السيد وزير النقل الدكتور جلال السعيد أهم الأسباب وراء  مقترح زيادة اسعار المترو ، و هو عدم القدرة فى الحفاظ على المترو و تطويره طالما بقيت اسعار التذاكر كما هى دون تغيير .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *