3 ديسمبر, 2016 1:40 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / خطوات و طرق لتحسين الذاكرة و الاطعمة التي تساعد علي تقوية الذاكرة
حطوات و طرق لتحسين الذاكرة
خطوات و طرق تحسن الذاكرة

خطوات و طرق لتحسين الذاكرة و الاطعمة التي تساعد علي تقوية الذاكرة

يرغب الكثير من الاشخاص و خاصة الطلاب في التغلب علي مشاكل ضعف الذاكرة و كثرة النسيان و قد تكون هذه المشكلات سبب في تعرضهم للعديد من المواقف المحرجة و خاصة في فترة خضوعهم للامتحانات و الاختبارات المهمة و التي تكون احدي العوامل المساهمة في رسم مستقبلهم العلمي او المهني، لذا نقدم اليكم بعض الخطوات البسيطة اذا التزمت القيام بها قد تساعدك علي تحسين ذاكرتك و ايضا نسرد لك بعض الاطعمة التي تساعد علي تقوية ذاكرتك و تعزز من نسبة التركيز لديك.

خطوات و طرق بسيطة لتحسين الذاكرة:

اليكم بعض الخطوات و الطرق التي تساهم في تحسين ذاكرة الانسان:

  • النوم الكافي:

يجب ان يحصل الشخص علي قدر كافي من النوم لانه يمنح عقله الراحة و تجديد خلاياه لذا يجب علي الشخص النوم حوالي 8 ساعات يوميا حتي يستعيد العقل توازنه.

  • ممارسة الرياضة:

تعتبر الرياضة احدي العوامل الاساسية التي تحافظ علي صحة الانسان و تساعد علي تحسين الذاكرة، و هناك العديد من انواع الرياضيات التي تساهم في تحسين ذاكرة الانسان كالسباحة و الجري لان هذه الزياضيات تحفز الجسم و تجدد حركة الدم بالجسم.

  • الاغذية المفيدة:

يعتبر تناول الاغذية و الاطعمة المفيدة من اهم العوامل التي تساهم في تحسين الذاكرة حيث اثبتت الدراسات العلمية ان الاشخاص الذين يكثرون من تناول الخضروات لا يعانون من ضعف الذاكرة مقارنة مع نفس الاشخاص بنفس سنهم.

  • الاعتقاد:

اذا اعتقد الشخص ان ذاكرته ضعيفة علي الرغم من ذلك فانك قد تتوهم و تقتنع بذلك مما يؤدي الي ضعف ذاكرتك لذا يجب ان يكون لديك اقتناع كامل بان ذاكرتك قوية.

  • تمرينات التأمل:

يجب ان يحرص الشخص علي اداء ممارسة تمرينات التأمل حيث اكد العديد من الخبراء ان تمرينات التأمل تساعد علي الذاكرة و تقلل من نسبة التوتر و الاحساس بالضغط.

اطعمة تحسن من الذاكرة و تقوي التركيز:

هناك عدد من الاطعمة التي تساعد الشخص علي تحسين ذاكرته و تقوي من تركيزه بسبب احتواء هذه الاطعمة علي مركبات غذائية تساهم في حماية خلايا المخ و تقوي من قدرتها علي العمل مما يؤدي الي تحسين قدرة الشخص علي التركيز و الذاكرة، و من هذه الاطعمة:

  • الجوز:

تتماثل هذه الثمرة مخ الانسان و للجوز قيمة غذائية كبيرة و فؤائد لصحة المخ لانها تحتوي احماض الاوميجا 3 و مضادات الاكسدة و الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والأملاح المعدنية وبعض الفيتامينات و ذلك يساعد علي تقوية الذاكرة و القدرات الذهنية.

  • السبانخ:

تمتلك السبانخ قدرة كبيرة علي تقوية القدرة علي التركيز و تحسين الذاكرة لانها تحتوي علي احماض اوميجا 3 التي تغذي المخ و تقويه قدرة المخ من قدرته علي القيام بمهامه.

  • الشكولاته الداكنة:

تقوي الشكولاته الداكنة من تدفق الدم الي المخ و تعتبر احدي الاغذية الهامة التي تساهم في تركيز الشخص و تقوي الذاكرة كما ينصح خبراء التغذية بإضافة الشكولاتة الداكنة لوجباتهم يوميا بهدف تقوية قدرة المخ علي القيام بمهام المخ.

  • الافاكادو:

يعتبر الافاكادو من الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة مما يساهم في تقوية صحة المخ.

  • سمك السالمون:

اثبتت العديد من الدراسات العلمية ان سمك السالمون يساعد علي تقوية الصحة العقلية بشكل عام و يقوي الذاكرة و يساعد علي التركيز بسبب احتوائه علي احماض الاوميجا 3.

  • البنجر:

يمتلك البنجر العديد من الفوائد التي تساعد علي تقوية الذاكرة و احماية من فقدانها اثناء تقدم الانسان في العمر، كما اثبت اخضائي التغذية ان ادخال البنجر في النظام الغذائي اليومي للانسان يقوي من قدرته علي التركيز.

  • صفار البيض:

اثبتت الدراسات العلمية ان صفار البيض يمتلك قدرة كبيرة علي تحسين الصحة العقلية للانسان و خاصة الذاكرة و قدرته علي التركيز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *