9 ديسمبر, 2016 9:41 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزير المالية يؤكد: القيمة المضافة يوفر لمصر 33مليار جنية
ضريبة القيمة المضافة
وزارة المالية المصرية

وزير المالية يؤكد: القيمة المضافة يوفر لمصر 33مليار جنية

صرح الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية المصري، بخصوص قانون ضريبة القيمة المضافة وأكد أن القانون الجديد سينتج عنه دخل يقدر بحوالي 33 مليار جنية ستدخل إلى خزانة الدولة خلال العام، وأوضح أن الدين الداخلي في الفترة الحالية وصل إلى ما يبلغ 100 % من إجمالي الدخل القومي مما يرفع بشدة عجز الموازنة ويؤدي إلى التضخم والعديد من الأزمات الاقتصادية المتتالية التي يتعرض لها المواطن المصري.

وأكد وزير المالية المصري الذي استضافه برنامج (يوم بيوم) الذي يذاع على قناة النهار الفضائية أن الفوائد التي تترتب على الدين العام تشكل مبالغ كبيرة جدا على الموازنة العامة. وأكد أننا لابد أن نقوم بتوفير هذه الأموال المهدرة وأن نعيد ضخها وتوجيهها لخدمة المواطن المصري ورفع مستوى الخدمات المقدمة له في مرافق الدولة العامة وهو دور هذه الضرائب الجديدة المفروضة مؤخرا.

ورد وزير المالية المصري على الشائعات التي تتحدث عن المؤامرات العالمية التي يتعرض لها الاقتصاد المصري، ونفى أن يكون هذا حقيقيا وإنما هناك بعض الممارسات الاقتصادية الخاطئة التي من الواجب العمل على تصحيحها، كما نفى ما تداولته بعض مواقع الأخبار وصفحات التواصل الاجتماعي من أن الدولة ستتجه إلى فرض ضرائب على قاعات الأفراح وعلى حفلات الزفاف والخطوية، وأكد أننا يجب أن نتحرى جيدا قبل إثارة مثل هذه الأقوال والشائعات لأنها لا تخدم إلا أصحاب المصالح والراغبين في زعزعة الاستقرار وتشتيت المواطنين.

وأكد الوزير عمرو الجارحي أنه من الوارد أن يتم تداول مقترحات أو أفكار لفرض ضرائب على أي شيء ولكن الأمر لا يكون بهذه الصورة الهزلية التي تم تداولها، ولكن هناك خبراء متخصصون هم من يقومون بتقييم هذه الأمور ويقومون بعرض ذلك على الجهات صاحبة الاختصاص، ويعلن ذلك عبر الوسائل الرسمية المعلنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *