6 ديسمبر, 2016 10:18 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / التربية و التعليم تواصل استقبال تظلمات نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2016
رقم الواتس لشكاوى الطلاب
الدكتور الهلالى الشربينى

التربية و التعليم تواصل استقبال تظلمات نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2016

بعد انتهاء اختبارات الدور الثانى للثانوية العامة 2016 ، يواصل الطلاب الناجحين بالدور الثانى تقديم تظلماتهم من نتيجة اختبارات الثانوية العامة ، و قد اعلن نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة الأستاذ محمد سعد عن استمرار تقديم التظلمات حتى يوم السبت القادم الموافق العاشر من شهر سبتمبر الحالى ، و بعد هذا الموعد ستتوقف أعمال تقديم التظلمات حتى موعد الانتهاء من إجازة عيد الاضحى المبارك و يعقبها فترة اخرى تصل الى أربعة أيام .

و قد أبرز الأستاذ محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة خلال حديثه عدد الطلاب المستفيدين من تقديم تظلم فى نتيجة الثانوية العامة 2016 و الذين حصلوا على زيادة فى الدرجات بعد تصحيح بعض المواد الدراسية الذين لديهم شك أن تكون الدرجات الحاصلين عليها أعلى من الدرجات التى حصلوا عليها بشكل فعلى ، و بلغ عددهم نحو ألف و 29 طالب و طالبة ، كما تعمل الوزارة على حصر باقى عدد الطلاب و الطالبات المستفيدين من التظلم .

و على الصعيد الآخر كشف الأستاذ محمد سعد عن عدد الطلاب المتفوقين الذين يتم قبولهم فى مدارس المتفوقين فى العلوم و التكنولوجيا ، و الذى بلغ عددهم نحو ألف و 620 طالب و طالبة ، و مع الجدير بالذكر أن هذا العدد الهائل من الطلاب تم قبولهم بمدارس المتفوقين و الذى يصل عددهم إلى حوالى إحدى عشر مدرسة .

و اكد سيادته أن النتيجة الخاصة بقبول طلاب الصف الأول الثانوى لالتحاقهم بالمدارس الخاصة بالمتفوقين ستظهر خلال الأيام القليلة القادمة ، و سيتم الإعلان عن النتيجة فور تصحيح أوراق الاختبارات من قبل المركز القومى للامتحانات الذى قام بلدانها الطلاب فى الاسبوع الماضى .
و قد أشار السيد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى أن مدارس المتفوقين هذا العام ستصبح تسعة بدلا من إحدى عشر مدرسة ، و أوضح سيادته أن كل مدرسة من هذه المدارس قادرة على استيعاب حوالى 150 طالب و طالبة ، و مع الجدير بالذكر مدرسة المتفوقات و التى تستوعب حوالى 120 طالبة .

الغاء اختبارات الميد تيرم و أهمية هذا القرار للطالب :

و صرح أحد المصادر المسؤلة بوزارة التربية و التعليم عن التقويم الشامل و أهم التعديلات الخاصة بالقرار رقم 313 ، و كان من أهم هذه التعديلات هو إلغاء امتحانات الميد تيرم و استبدالها بستة اختبارات شهرية على مدار العام الدراسى بأكمله ، و تعمل الوزارة على تعديل هذا القرار و بحث جميع النتائج المترتبة على هذا القرار منذ حوالى سنة ، و قامت الوزارة بعمل استفتاء لأخذ آراء المعلمين و اولياء الامور و الطلاب فى تطبيق هذا القرار الهام .

و أحدثت ظهور هذه التعديلات جدل واسع بين أولياء الأمور ، و تعددت الاراء بين مؤيد و معارض على هذا القرار الهام المتعلق بجعل الاختبارات الشهرية بدلا من اختبارات الميد تيرم ، و تحتاج وزارة التربية و التعليم إلى توضيح أهمية هذا القرار لكل من الطالب و ولى الأمر ، حيث أنه سيعود بالفائدة على كلاهما فى حالة تطبيقه .

و قد قامت الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بوزارة التربية و التعليم بعرض هذه التعديلات على السيد وزير التربية و التعليم الدكتور الهلالى الشربينى من أجل تطبيق القرار ، و ذلك بعد أخذ آراء اولياء الامور فى هذا التعديل الهام من خلال استطلاع على موقع وزارة التربية و التعليم ، و هناك عدد كبير من اولياء الامور الذين يرفضون تطبيق هذا القرار خشية من تلاعب المعلمين بالدرجات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *