10 ديسمبر, 2016 12:52 م
الرئيسية / اقتصاد واعمال / اسعار العجول اضاحي عيد الاضحى المبارك 2016 اعاده الله على الامة بالخير
اسعار العجول
اسعار الاضاحي في مصر للاضحية بالعيد

اسعار العجول اضاحي عيد الاضحى المبارك 2016 اعاده الله على الامة بالخير

اسعار العجول اضاحي عيد الاضحى المبارك اعاده الله على الامة بالخير. الان وعلى ابواب عيد الاضحى المبارك يقوم النس والمسلمين في جميع انحاء العالم بالاستعداد لتجهيز الاضحية التي سيذبحونها كلٌ على مقدرته. ويستعد ايضا الجزارين للذبح لان هذا موسم الذبح بالنسبة لهم ويجهزون للناس الكثير من الاضحيات من غنم وبقر وجاموس وعجول وجمال وغيرهم من بهيمة الانعام التي حلل الله ذبحها.

وقد استعدت وزارة الزراعة ايضا لهذا اليوم بغمر السوق المصري بعدد كبير من الانعام تحسبا لاستغلال تجار اللحوم لهذه المناسبة برفع اسعار اللحوم وخصوصا الحي منها لان الناس تشتري اللحوم في عيد الاضحى وهي حية لانها ستذبحها اول يوم عيد. ويستغل التجار الجشعين تلك المناسبة الدينية الهامة بالاغلاء في ثمنها وحاولت وزارة الزراعة مشكورة منع التجار من ذلك بطرح عدد كبير من الاضاحي بالاسواق باسعار رسمية معقولة ومنخفضة تلبية لاحتياج الناس في تلك الاونة من السنة ومحاربة لجشع التجار.

وميعاد الذبح للاضحية هو يوم النحر وهو من بعد صلاة العيد مباشرة الى عصر اليوم الرابع للعيد. وتذبح الذبيحة وتقسم لثلاث اجزاء جزء لاصحاب الاضحية وجزء يوزع على الاهل والاصدقاء والجيران كنوع من الاهداء لزرع المحبة بين الناس والمودة وايضا تعد صلة رحم وهذه ثوابها عظيم لان الرسول صلى الله عليه وسلم اكد على ان تهادو تحابوا. والجزء والثالث والاخير هو بيت القصيد هنا فهو يوزع على الفقراء والمساكين والمحتاجين ليفرحوا به هم واولادهم فالعيد حكمته ان يُراعى الفقير فيُطعممن اللحوم مثل الاغنياء حتى تقل الضغينة والاحقاد بين الفقراء والاغنياء ويكون الناس جميعا اول يوم عيد تأكل من نفس نوع المأكولات فتحدث نوع من الراحة النفسية للفقراء ويحس الاغنياء بشعور الصدقة بلا امتنان او مهانة للفقير.

  • سعر الكيلو القائم من الأبقار وصل ل 38 جنيه
  • سعر الكيلو القائم من الجاموس وصل 34 جنيه
  • سعر الكيلو القائم من الأغنام بلغ 38 جنيه.

تبدأ أسعار الخروف من 2500 جنيه، و1500 للجدي، ووصل العجل البقري ل 10 آلاف جنيه، و 25 ألف للثور، بينما يتراوح سعر الماعز من 1500 ل 1800 جنيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *