9 ديسمبر, 2016 12:04 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / شروط الاضحية التي يجب ان نلتزم بها ليتقبلها الله تعالى منا قبولاً حسنًا
شروط الاضحية
شروط ذبح الاضحية حتى يقبلها الله

شروط الاضحية التي يجب ان نلتزم بها ليتقبلها الله تعالى منا قبولاً حسنًا

شروط الاضحية التي يجب ان نلتزم بها ليتقبلها الله تعالى منا قبولاً حسنًا. تقوم جميع بلاد المسلمين الان بتجهيز الاضاحي من بهائم الانعام مثل الغنم والابقار والجمال والعجول والجاموس؛ ليقوم المسلمين بالتضحية بها وذبحها في عيد الاضحى المبارك او عيد النحر كما يسمى ايضا. ويستحب ان تكون الاضحية كبش اقرن كما نزل على سيدنا ابراهيم من الجنة كبش اقرن فدى به ذبح سيدنا اسماعيل. فلقد فداه الله بالكبش وقيل عنه في القرآن وفديناه بذبحٍ عظيم يقال ان الكبش هبط من الجنة فداءً لسيدنا اسماعيل عليه السلام.

اسعار العجول

ونحن على مشارف العيد الكبير ليس بيننا وبينه سوى يومين او اقل اي يفصلنا عنه ساعات لا تكفي ليومين ونستعد جميعنا في كل بقاع العالم لاستقبال العيد وتجهيز الاضحية التي يقدر عليها كل واحد قدر مستطاعه. وللاضحية شروط واجب توفرها فيها حتى يتقبلها الله قبولا حسنا ويفتدي بها اهل بيته ويُغفر بها لصاحب الاضحية واهله ذنوبهم مع اراقة اول قطرة دم ساعة الذبح نفسها لذا يُستحب ان يشهد جميع من في البيت الذبح حتى يُغفر لهم بكل قطرة دم تنزل منها.

توفير منافذ تابعة لوزارة الزراعة لبيع السلع المدعمة

ومن الشروط هذه ان تكون الاضحية سليمة اي ليس بها مرض ولا عور ولا عرج ولا جروح بينة واضحة ولا اية عاهة بها ولابد ان تكون قد وصلت للسن المسموح به الذبح حيث لا يذبح رضيع ولا انثى حامل ولا انثى ترضع صغيرها اما الصغير الغير رضيع ويكون ممتلئ اللحم فذبحه مستحب لان لحمه مذاقه يحبه الجميع. فيما عدا ذلك تذبح البهائم كبيرة السن وليست بالعجوزة لان لحمها غير مستحب ومن الشروط ايضا ان يكون صاحب الاضحية يمتلكها وما شراؤها حلالا تاما ليس به شبهة ولا حرمانية.

127316

images

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *