6 ديسمبر, 2016 12:15 م
الرئيسية / منوعات / عدد ايام اجازة عيد الاضحى المبارك 2016 اعاده الله على الامة الاسلامية بالخير
عدد اجازة عيد
اجازة عيد الاضحى المبارك وعدد ايامها

عدد ايام اجازة عيد الاضحى المبارك 2016 اعاده الله على الامة الاسلامية بالخير

عدد ايام اجازة عيد الاضحى المبارك 2016 اعاده الله على الامة الاسلامية بالخير. شرفت العشر الاوائل من شهر ذي الحجة على الانتهاء وندخل في يوم وقفة عرفات ونبدأ في التجهيز لصيام ذلك اليوم العظيم لننال من شرفه وفضله العظيم. وما ان ينتهي يوم وقفة عرفة بالافطار ساعة اذان المغرب افطارا هنيا وصياما مقبولا ان شاء الله وذنبا مغفورا للجميع حتى يبدأ عيد الاضحى المبارك وتزداد معد الاستعدادات للعيد وتجهيز الاماكن لصلاة العيد وتجهيز الاضاحي للذبح من بعد الصلاة مباشرة ووقتها ممتد الى عصر رابع يوم من ايام العيد وهو اخر ايام التشريق.

ولقد تقرر ان اجازة عيد الاضحى المبارك تبدأ من يوم الاحد يوم وقفة عرفات الموافق التاسع من ذي الحجة والحادي عشر من سبتمبر الى يوم الاربعاء الموافق الثاني عشر من ذي الحجة والرابع عشر من سبتمبر اما يوم الخميس فلن يحضر اية موظف الى عمله فهو اجازة ولكنها غير رسمية سيأخذونه الموظفين على حسابهم الخاص  وهناك من قبل يوم الاحد يومي الجمعة والسبت السابقين له وايضا من بعد يوم الخميس يومي الجمعة والسبت التاليين فيصبح بذلك مجموع الاجازة الرسمية لعيد الاضحى المبارك تسعة ايام كاملة كل عام والجميع بخير وسلامة.

العيد فرحة للمسلمين جميعا وخصوصا الاطفال الذين يسعدون بالاعياد للمسلم عيدان عيد الفطر المبارك وعيد الاضحى المبارك.  والاعياد تبدأ بصلاة العيد التي تجمع المسلمين جميعا الكل سواسية الغني في كتف الفقير ويكبرون ويهللون بفرحة العيد وصلاة العيد. ومن بعد الصلاة يبدأ النحر ويبدأ الفقراء فرحتهم باللحوم التي يأخذونها من اصحاب الاضاحي. وتبدأ التهادي باللحوم بين المسلمين كنوع من صلة الرحم والمودة والمحبة بين الناس وبعضها  وللفقير فرحتان فرحة العيد وفرحة اللحوم الموزعة عليه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *