17 ديسمبر, 2017 2:26 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / يوم عرفة 2016 الذي بدأ منذ الان وإلى صلاة المغرب حيث يفطر الصائمون
يوم عرفة
وقفة عرفة ذلك اليوم العظيم للمسلمين جميعا

يوم عرفة 2016 الذي بدأ منذ الان وإلى صلاة المغرب حيث يفطر الصائمون

يوم عرفة 2016 الذي بدأ منذ الان وإلى صلاة المغرب حيث يفطر الصائمون. هنيئًا للامة الاسلامية بقدوم وبداية يوم وقفة عرفات ذلك اليوم العظيم في فضله والذي صيامه يكفر به سنتان منهما سنة ماضية واخرى سنة مقبلة ما ان لم يكن فيهما كبائر. تقبل الله من جميع الصائمين ومن كل الحجاج وغفر للجميع ذنوبهم وكفر عنهم سيئاتهم. يوم الوقوف على جبل عرفات كل سنة هو يوم  هام للمسلمين جميعا سواء كان السلم يؤدي فريضة الحج ويقف على جبل عرفات ليدعوا الله بما يشاء ويستجيب لهم ربهم او سواء أكان ممن لم يحالفهم الحظ ان يؤدوا الفريضة هذا العام فيصوموا يوم عرفة ويبكون من منظر الحجيج.

img_girls-ly1380574820_514

هذا اليوم العظيم الذي يبكي معظم المسلمين في كافة انحاء العالم الاسلامي لان جميع المسلمين لديهم امنية واحدة في هذا اليوم وهي ان يقدر لهم ربهم زيارة بيت الله الحرام وحج البيت وهنيئا لمن استطاع ان يحج هذا العام ربنا يجعله حج مبرور وذنب مغفور لهم جميعا. ولابد ان يكون الحاج متوفر فيه الشروط التالية ان يكون مقتدر على الحج صحيا وبدنيا وماليا وان يكون مال الحج ليس دينا ولا فيه شبهة حرمانية اي حلال طيب مئة في المئة.

n4hr_13783977192

ان منظر الحجيج على جبل عرفات ذلك المشهد العظيم انه لمنظر رائع ورهيب يجلجل قلوب المسلمين جميعا ويجعل دموعهم تنهمر فرحة وتمني لانفسهم نفس الوقف ونفس المكان ومن عظمة ذلك اليوم ان الله يباهي بالحجاج الملائكة في ذلك اليوم فينزل الله تعالى الى السماء الدنيا ويقول للملائكة متباهيا بالحجاج انظروا الى عبادي لقد اتوني شعثا غبرا اشهدكم اني قد غفرت لهم . هذه الفريضة العظيمة التي يتمناها كل مسلم والتي هي ركن هام من اركان الاسلام.

697

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *