9 ديسمبر, 2016 12:05 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / بداية الشتاء 2016 / 2017 فصل السقيع والبرودة وهطول الامطار والمناخ العام له
طقس اليوم
انخفاض في درجات الحرارة واحتمال سقوط امطار خفيفة

بداية الشتاء 2016 / 2017 فصل السقيع والبرودة وهطول الامطار والمناخ العام له

بداية الشتاء 2016 / 2017 فصل السقيع والبرودة وهطول الامطار والمناخ العام له. خبراء الطقس دائما ما يؤكدون على ان بداية فصل الشتاء تأتي يوم ثلاثة وعشرون ديسمبر  لسنة 2016 إلى ثلاثة وعشرون مارس 2017. ويعد شهر الشتاء شهر البرودة والسقيع ونزول الامطار والعواصف والرياح الشديدة وعلو أمواج البحار وهياج البحار والمحيطات وفي بعض البلاد يكون السقيع قد وصل أقصاه وتغطى جميعها بطرقها ومزارعها بالثلوج ولكن من رحمة الله علينا في مصر ان الشتاء خفيف ليس به ثلوج كثيفة ولكن به بعض منها وليس في كل المناطق .

ومع قرب قدوم موسم الشتاء يبدأ الناس بالتجهيزات اللازمة له للوقاية من نزلات البرد والسعال وغيرها من امراض مرتبطة به بسبب البرودة والامطار. فنحتاج الى ملابس ثقيلة وغطاءات للرأس مثل الآيس كاب والكوفيات وتجهيز المشروبات الساخنة وما يحتوي على فيتامين سي من الفواكه والعصائر للوقاية من الامراض وزيادة مناعة الناس وخاصة الاطفال لأن خروجهم للمدارس يعرضهم لنزلات البرد والسعال ولابد من تجهيزات لزيادة مناعتهم حتى يستطيعوا تحصيل العلم بالطريقة الصحيحة.

هذا عن الناس في انفسهم اما من جهة أخرى هناك تجهيزات عامة من المسئولون عن المحافظات والحكومة عموما للمحافظة على البنية التحتية دون ان تدمر بسبب الشتاء الزائد او العواصف الشديدة لأن خبراء الارصاد الجوية المصرية يؤكدون على وجود سيول وشتاء غزير هذه السنة في هذا الفصل الشديد البرودة ولابد من حماية الطرق والمنازل من هطول السيول وخاصة على سيناء الحبيبة وعلى جنوب البلاد من صعيد مصر وجبالها لابد للمسئولين ان يتخذو الإجراءات المناسبة لحماية المواطنين من الكوارث الملازمة لفصل الشتاء وحماية املاكهم واطفالهم والمباني والطرق حماية مناسبة لعدم تهدر الأرواح في هذا الوقت العصيب او حدوث اصابات بالغة للمواطنين لابد من حمايتهم من هذا الطقس البارد وهذه السيول المحتمل هطولها هذا العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *