9 ديسمبر, 2016 12:05 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / أسعار السجائر المستوردة في تزايد مستمر بتوازي مع ارتفاع قيمة الدولار
اسعار السجاير
ارتفاع اسعار السجائر بسبب جشع التجار وارتفاع الدولار

أسعار السجائر المستوردة في تزايد مستمر بتوازي مع ارتفاع قيمة الدولار

السجائر المستوردة سعرها في تزايد مستمر بتوازي مع ارتفاع قيمة الدولار. تستمر اسعار السجائر في الارتفاع خاصة المستوردة منها تمشيا مع ارتفاع سعر الدولار الامريكي ومع فرض الضريبة وزيادة قيمتها ويجد التجار كثيرا من الصعوبات التي تواجههم في الحصول على السجائر المستوردة بسبب نقص العملة الصعبة التي يستورد بها المستوردون وذلك بسبب الارتفاع الباهظ في سعر العملات الاجنبية وخاصة الدولار الامريكي.

ويسبب النقص في كمية السجائر الاجنبية الموجودة بالسوق والتي تكفي حاجة المدخنين يزداد ثمنها ولا يجدها ايضا معظم المدخنين مما يتيح الفرصة لجشع التجار ان يزايدو عليها لان مدمن التدخين لا غنى له عن النوع الذي يشربه من الانواع المتعددة والمختلفة للسجائر. ورغم ذلك يؤكد مسؤلوا تجار الدخان بمصر انه لا زيادة في سعر السجائر الا انها تزداد يوما بعد يوم غير انها غير موجودة بالسوق لها عدة ايام ويحاول المدخنين استبدال الانواع المعتادين عليها مع شحها بانواع اخرى موجودة حتى لو اغلى او نوعمحلي غير مستورد مما يؤذي صحتهم ورئتهم بسبب تغيير النوع.

ومصانع الدخان اعلنت عن نقص في انتاج بعض الانواع بسبب مكونات تلك الانواع التي تأتي من الخارج اي مستوردة وترتبط بالدولار وارتفاعه ففيها شح ونقص مما يؤثر على انتاج هذه الانواع من السجائر. ووصل نقص انتاج السجائر هذه الى حوالي نصف الانتاج العادي للمصنع وأكد مسئول اخر لانتاج الدخان ان انتاج هذا النوع المستورد من السجائر وهو ايسترن سوف يعود الى وضعه الطبيعي بالتدريج الى ان يصل لما كان عليه في السابق. لانه سيقوم بانتاج هذه السجائر المستوردة في مصر ويمنع استيراد اية سجائر من الخارج ومن ثم سيعود سعر السجائر الاجنبية لسابق عهده تدريجيا من الاسبوع القادم.

اسعار بيع السجائر المستوردة بالمحلات:

  1. بيع سجائر “إل إم” الاجنبية بزيادة عن سعرها جنيه اليوم لتصل إلى 18 جنيهًا بدلا من 17 جنيه
  2. زاد سعر “مارلبورو” و”ميريت” و”كنت” إلى 25 جنيهًا بدلًا من 24 جنيهًا
  3. بارليمنت مستورد 19 جنيه
  4. كنت نانو تك مستورد 25 جنيه
  5. دانهيل مستورد 17 جنيه
  6. روثمانز مستورد 12 جنيه
  7. ميريت مستورد 25 جنيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *