9 ديسمبر, 2016 3:26 م
الرئيسية / اخبار مصر / توفير مياه الشرب نقية للجميع وخاصة للعامة بمصر وأزمة سد النهضة بأثيوبيا
توفير مياه الشرب
تقوم مصر بتوفير ماء للشرب نقي وصحي للجميع

توفير مياه الشرب نقية للجميع وخاصة للعامة بمصر وأزمة سد النهضة بأثيوبيا

توفير مياه الشرب بمصر وأزمة سد النهضة بأثيوبيا. تحاول مصر جاهدة توفير مياه الشرب للجميع نقية على حد سواء دون تمييز بين اية أجناس وطالبت بتلك النقطة في مؤتمر حقوق الانسان. واشادت المجموعة الزرقاء بدور مصر في خطة توفير مياه الشرب صحية ونقية بما يلزم لمعيشة آدمية سليمة وحثت في مؤتمر حقوق الانسان على ان تصل المياه النقية الى جميع المواطنين وخاصة الطبقات الدنيا او المعدومة حتى تتمتع بمياه نظيفة وصحية وآدمية.

الماء هو سر الحياة ومنه تعيش كل الكائنات الحية. ومصادر المياه في الكون متعددة فهناك مياه الأنهار المنتشرة على مستوى العالم كله, ثم هناك مياه جوفية موجودة في بعض المناطق الصحراوية, وأيضًا يوجد مياه الينابيع والعيون التي تمتلئ بمياه الامطار. وتعد مياه العيون والآبار نقية جدًا عن غيرها من مصادر المياه الاخرى. اما بالنسبة للانهار فإنها ممكن ان تلوث بطرق تلوث المياه المختلفة ويوجد أيضًا تحلية مياه البحر تعتمد عليها دول الخليج هذا بجانب مياه بئر زمزم الموجود بالسعودية. وهي من أفضل مياه الشرب في العالم.

حاولت مصر تعديل محطات تنقية مياه الشرب لتقوم بعملها على الطريقة الصحيحة وذلك بوضع نسب معينة من الكلور للتنقية اما الاتجاه السائد الان بمصر هو فلاتر المياه المنتشرة للبيع باسعار معقولة اشتراها معظم المصريين فتقريبا لا يوجد بيت ليس به فلتر. أما عن ملوثات المياه فهي متعددة وكثيرة منها القاء مخلفات المصانع في مياه النيل أو الحيوانات الفاقدة فيه وكذلك نمو الطحالب من ملوثات ماء النيل ومما سبب أزمة مياه بمصر غير الملوثات وتنقية المياه هو بناء سد النهضة الذي سيحدث عجزًا في المياه القادمة الينا من اثيوبيا. مما سيؤدي الى مشكلة نقص مياه عما قريب لابد من وجود حلول لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *