9 ديسمبر, 2016 3:27 م
الرئيسية / أخبار الرياضة / نتيجة مباراة الاهلى و الاسماعيلى السبت 17/9/2016 ضمن الدورى المصرى : المارد الاحمر حقق المطلوب
الاهلى & الاسماعيلى
الاهلى & الاسماعيلى

نتيجة مباراة الاهلى و الاسماعيلى السبت 17/9/2016 ضمن الدورى المصرى : المارد الاحمر حقق المطلوب

فى مباراة متوسطة المستوى باستحواذ شبه كامل للمارد الاحمر استطاع النادى الاهلى ان يحقق الفوز على ضيفه نادى الاسماعيلى بهدف دون رد احرزه عبد الله السعيد من ركلة جزاء فى المباراة التى اقيمت بين الفريقين على ملعب بتروسبورت ضمن فاعليات الجولة الاولى من منافسات الدورى الممتاز . حيث كان الاهلى الافضل و الاكثر سيطرة و استحواذا و كان الاسماعيلى متفرغ فقط للادوار الدفاعية و نتيجة لشدة الضغط من جانب لاعبى الاهلى استطاع الاهلى ان يحرز هدفا و يضيع عدة فرص كانت كفيلة ان تنهى المباراة لصالحه بنتيجة كبيرة .

اما عن الاداء التحكيمى فى المباراة فقد كان الحكم جهاد جريشة جيدا و جرئيا للغاية و كانت النسبة العليا من قراراته صائبة تماما و كذلك مساعديه الا انه كان ملاحظا ان لاعبى الاسماعيلى دائما ما يعترضون على قرارات الحكم و المساعدين دون اى مبرر يذكر .

الاهلى دخل المباراة دون ان يحدث تغيير كبير فى تشكيلته عن الموسم الماضى فقد فضل حسام البدرى المدير الفنى للنادى الاهلى البدء بنفس التشكيل نظرا لاهمية المباراة فكان : اكرامى (حراسة المرمى) & سعد سمير و محمد نجيب و باسم على و على معلول (خط الدفاع) & عمرو السولية و حسام عاشور (محورى ارتكاز) & عبد الله السعيد و وليد سليمان و مؤمن زكريا (خط الوسط) & عمرو جمال (خط الهجوم) .

و مع بداية احداث المباراة ظهرت سيطرة الاهلى الكبيرة على الكرة و لكن دون فاعلية على المرمى و لكن و قبل ان تتم الربع ساعة الاولى من المباراة اجرى الاهلى تغييره الاول بخروج باسم على و نزول محمد هانى و تبين بعد ذلك ان سبب التبديل المبكر جدا هو اصابة باسم على و عدم استطاعته استكمال المباراة .

مع مرور احداث الشوط الاول وضح على لاعبى النادى الاهلى التسرع فى انهاء الجمات و بالتالى لم يكن لاستحواذ و سيطرة الاهلى اى معنى فكل لاعب كان يسدد من منافسة كبيرة جدا مثل عبد الله السعيد و وليد سليمان و عمرو جمال و بالتالى كانت كل الهجمات دون اى خطورة تذكر بينما كان الاسماعيلى بجميع خطوطه متواجد فى منطقة جزاءه املا فى تضييق المساحات على النادى الاهلى و كاد مؤمن زكريا ان يحرز الهدف الاول الا انه لم يستغل تمريرة عمرو جمال و اضاعها بغرابة شديدة لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى دون اهداف .

فى الشوط الثانى زاد الاهلى من فاعليته من اجل السعى وراء احراز الهدف الاول و كاد وليد سليمان ان يفعلها الا ان كرته علت العارضة بعدها كان عبد الله السعيد ان يحرز هدفا عالميا لولا ان العارضة تصدت لكرته الرائعة لتضييع فرصة احراز الهدف الاول على النادى الاهلى بعدها استمر النادى الاهلى فى الضغط على مدافعى الاسماعيلى ولكن كان الوصول الى منطقة جزاء الاسماعيلى صعبا للغاية بسبب التكتل الكبير من لاعبى الاسماعيلى امام منطقة الجزاء .

و فى منتصف الشوط الثانى اهدى دفاع الاسماعيلى ركلة جزاء صحيحة تماما لصالح الاهلى بعد التدخل القوى على عمرو جمال لينفذها عبد الله السعيد محرزا الهدف الاول لصالح النادى الاهلى . وكاد مؤمن زكريا ان يحرز هدفا رائعا عندما صوب بقوة الا ان حارس مرمى الاسماعيلى محمد عواد كان هو الاخر متألقا فوق العادة و تصدى للكرة بشكل ممتاز لتضيع الفرصة على النادى الاهلى بعدها استمرت المباراة على نفس الوتيرة فلم يقدم الاسماعيلى اى جديد فى بقية احداث المباراة لتنتهى المباراة بفوز النادى الاهلى على الاسماعيلى بهدف نظيف فى ختام فاعليات الجولة الاولى من منافسات الدورى المصرى و ليتبقى فى تلك الجولة مباراة الزمالك و الانتاج الحربى المؤجلة بسبب اشتراك الزمالك فى البطولة الافريقية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *