7 ديسمبر, 2016 10:38 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / فطر الأرجوت يستخدم فى صناعة 3 أنواع أدوية لعلاج الصداع النصفى والجهاز العصبى
الأرجوت
تثريحات عمرو قنديل

فطر الأرجوت يستخدم فى صناعة 3 أنواع أدوية لعلاج الصداع النصفى والجهاز العصبى

بعد حالة القلق المتواجدة الآن حول قرار وزارة الزراعة الذى يفيد بمنع دخول القمح الذى يحتوى على فطر الأرجوت الى داخل جمهورية مصر العربية، ذلك الأمر الذى يمكن أن يضع مصر فى مأزق مع روسيا حيث أن الأولى قد قامت ببرم اتفاقية استيراد كمية من القمح من الأخرى والذى يحتوى على ذلك الفطر.

عمرو قنديل: الأرجوت من العناصر التى تستخدم فى صنع 3 عقاقير طبية :-

أكد رئيس القطاع الخاص بالطب الوقائى داخل وزارة الصحة والسكان أن ذلك الفطر والذى يسمى الأرجوت يدخل فى صناعة عدد من أنواع الأدوية والعقاقير التى تعالج الصداع النفسى بالاضافة الى معالجة الآلام الخاصة بالجهاز العصبى وحالات النزيف التى تعقب حالة الولادة، والتى تعتبر من العقاقير التى تستخدم بكثرة داخل جمهورية مصر العربية.

وعلى جانب آخر فقد قام الدكتور: عمرو قنديل بالتأكيد من خلال بعض التصريحات الخاصة به على أن بيئة مصر ليست من النوع المناسب الذى يسمح باستقرار واستوطان الفطر وذلك بعد أن قام القطاع باجراء العديد من الدراسات لتحليل مدى الخطورة التى تحدث بسبب فطر الأرجوت وقد أجريت من خلال التعاون المشترك مع المنظمة المختصة بالزراعة والأغذية.

والجدير بالذكر فى ذلك الأمر أن الرئيس الخاص بقطاع الطب الوقائى فى مصر قد أوضح أنه هناك نسبة تزيد عن 95 % من كمية القمح التى يتم تداولها فى العالم تكون نسبة فطر الأرجوت بها حوالى 0.05 %.

كما أشار الى أن كل الكمية الواردة الى مصر من القمح هى عبارة عن قمح خام ، وأنه بعد أن يصل الى مصر يمر على 5 من المراحل التى تعمل على تنقيته من كافة الشوائب وهى عبارة عن التهوية والتبخر والنقاوة والغربلة والغسيل ، وانه قد أخذت بعض العينات قبل الطحن وتم التأكد من أنها خالية من نسب الأرجوت المضرة وأكد أن التى سحبت تم التأكد بأنها خلت من ذلك الفطربنسبة 100 %.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *