20 نوفمبر, 2017 5:25 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / أخبار جامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية والعملية التعليمية بها
أخبار جامعة شقراء
تقدم جامعة شقراء خدمات عدة لتنمية وتطوير التعليم بالمملكة

أخبار جامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية والعملية التعليمية بها

أخبار جامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية من توظيف والتحاق الطلبة بها؛ تقع جامعة شقراء في محافظة شقراء بالمملكة العربية السعودية غرب مدينة الرياض. وهي تتبع وزارة التعليم العالى بالسعودية وهي من أحدث الجامعات التي أنشئت قريبا بالمملكة العربية السعودية تم انشاءها منذ ثمان سنوات. ومن أهدافها تجويد العملية التعليمية لتناسب الطلبات في السوق العملي للمملكة وتطوير وتنمية مهارات الطلبة لتتوافق مع التقدم الهائل في العالم المحيط. وتضم الجامعة عدة من الكليات منها العملي ومنها النظري.

تتوزع كليات الجامعة البالغ عددهم واحد وعشرون كلية على العديد من المحافظات والمدن المجاورة لمحافظة شقراء. منها على سبيل المثال لا الحصر: كليات طب وعلوم وتربية وصيدلة وحاسب وكلية مجتمع. وللجامعة موقع الكتروني يتم من خلاله تقديم الطلبات للتوظيف بالجامعة او تنسيق الثانوية العامة والطلاب الذين تم قبولهم للالتحاق بجامعة شقراء فيقوموا بتقديم الطلبات والبيانات المطلوبة من خلال الموقع الالكتروني للجامعة:

الخدمة الإلكترونية لجامعة شقراء

ومن أخبار جامعة شقراء أنها تفتح أبوابها لبرنامج الدبلوم العام في التربية للدرسات العليا والتسجيل من خلال البوابة. وتقدم الجامعة المنح الدراسية لطلابها شرط ان يكونوا سعوديين فقط. وتقد أيضا الجامعة دورات تدريبية لطلابها ويتم التسجيل عبر الانتر نت في البوابة الالكترونية للجامعة. تعلن الجامعة على بوابتها عن حاجتها لاعضاء هيئة تدريس وموظفين بالجامعة. ولدى الجامعة أهداف محددة لتطوير العملية التعليمية لذا فهي تختار الأساتذة المطلوبين بدقة وعناية حتى يتم تقدم المجتمع وتطوره على أيديهم وهي تحاول ان تستفيد من ثورة التكنولوجيا فيكون كل شيء متبع الكترونيا على بوابة لضمان المرونة والسهولة في التعامل للتخلص من تجمد الروتين الذي يأتي بالمملكة للوراء بدلا من التقدم لأن الجامعة هي التي يقع عليها عبء أية تقدم في المجتمع وايفاء لمتطلباته التنماوية المهارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *