5 ديسمبر, 2016 6:30 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / وظائف خالية / صندوق الموارد البشرية والتوطين يؤكد على الالتزام بقانون حظر العمل وقت الذروة
صندوق الموارد البشرية
يصدر وزارة الموارد البشرية بالامارات قانون حظر العمل وقت الظهيرة

صندوق الموارد البشرية والتوطين يؤكد على الالتزام بقانون حظر العمل وقت الذروة

صندوق الموارد البشرية والتوطين يؤكد التزام الكثيرين بقرار حظر العمل وقت الظهر وهو ما يسمى وقت الذروة؛ وزارة الموارد البشرية والتوطين بأبو ظبي بالإمارات تصدر قرارا بحذر العمل في وقت الظهيرة بسبب شدة الحرارة القوية بالنسبة لهذا الوقت بالذات من اليوم فهو وقت الذروة لأن الشمس تتعامد فيه وسط السماء ويكون الجو فيه حارقا وهذا حفاظا على حياة وصحة العمال والموظفين خاصة في المباني المكشوفة التي لا غطاء لها. ولقد حاز هذا القانون بإلتزام أكثر من 99% من منشآت الدولة الإمارتية بتنفيذ هذا القرار.

ونتج عن هيئة التفتيش عن تنفيذ القرار وجود التزام تام من المنشأت مما جعل الهيئة تشيد بالمجهودات التي قدمها أصحاب المنشآت لتطبيق قانون الحظر للعمل في وقت الظهيرة مما يرفع قدرة العمال في عملهم ويمكنهم من الزيادة في النتاج الجيد والكفؤ تحت ظل بيئة صحية ملائمة للاعمال المهنية الجيدة. ولقد قامت الهيئة او صندوق الموارد البشرية والتوطين بعمل لجان وحملات توعي فيها اصحاب الشركات والمنشآت بأهمية الالتزام بالقرار وتطبيقه للحصول على انتاج فائض ونوعية ممتازة من المنتجات وقد اثمرت هذه الحملات الموجهة بتنفيذ القرار.

وقام صندوق الموارد البشرية والتوطين بعمل لجنة تقصي حقائق للتحقيق في المنشأت المخالفة وتلقي الشكاوي التي تخص هذا القرار. وقررت اللجنة محاكمة المخالفة بما يساوي خمس الاف درهم عن كل عامل وخمسين الف درهم حد أقصي مع كبر عدد العمال عن عشرة عمال يستغلونهم في عمل بطريقة مخالفة للقانون الحظر. ومع هذا حددت الوزارة ساعات العمل الرسمية ثماني ساعات لا أكثر في اليوم, وان كان هناك عمال استثناء للقرار ولكن لابد من توفر المثلجات والبيئة الصحية لهم للاشرب والمياه والليمون حتى يستطيعوا القيام بعملهم وقت الظهر كعمال الاسفلت مثلا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *