7 ديسمبر, 2016 10:39 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / موعد بدء فصل الشتاء لسنة 2016 / 2017 والاجراءات اللازمة لتفادي كوارثه
موعد بدء فصل
دخول فصل الشتاء ومواعيد بدايته واتخاذ اللازم للحماية منه وانخفاض الحرارة

موعد بدء فصل الشتاء لسنة 2016 / 2017 والاجراءات اللازمة لتفادي كوارثه

موعد بدء فصل الشتاء لسنة 2016 / 2017 والاجراءات اللازمة لتفادي كوارثه؛ أمامنا أيام قليلة جدا للدخول في فصل الخريف الذي يبدأ رسميا تبعا لاعلان هيئة الارصاد الجوية في الثالث والعشرون من سبتمبر وينتهي في الثالث والعشرون من ديسمبر حيث يبدأ فصل الشتاء الذي يستمر بدوره هو الاخر الى الثالث والعشرون من شهر مارس ليبدأ بعده احلى فصول السنة الا وهو الربيع. نرجع لفصل الشتاء موضوع حديثنا فهو فصل الرياح الشديدة والعواصف وهطول الامطار واحيانا السيول والثلوج والبرد القارس.

ومن المعروف عن فصل الشتاء أنه موسم أمراض الأنفلوانزا والبرد والكحة والسعال والحساسية الصدرية واتهاب الرئة لذا يجب لأصحاب هذه الأمراض والأطفال والكبار في السن أن يتخذوا الإجراءات المناسبة لحماية أنفسهم من مزيدا من الامراض فالوقاية خير من المرض وذلك باتباع التعليمات اللازمة للتقليل من الاصابات بهذه الامراض من الاكثار من فيتامين سي وتجهيز الملبوسات الثقيلة والآيس كابات وكل ما يلزم لتفادي الامراض والبرد القارس لفصل الشتاء.

وقد اعلنت هيئة الارصاد الجوية ان فصل الشتاء هذه السنة سيكون منخفضا في درجات الحرارة بدرجة لم يسبق لها مثيل منذ مئة سنة ماضية وسيكون هناك سيول على سيناء وجنوب مصر اي الصعيد. مما يحذر خبراء الارصاد الجوية بسببه الا تحدث كوارث بسببه انخفاض الحرارة الشديد وهطول السيول على بعض مناطق مصر التي كانت تمتاز في الماضي بشتاء معتدل الحرارة وليس فيه ثلوج او سيول اما الان فتغير المناخ والطقس العام بمصر واصبحنا مهددين بكوارث الشتاء مما يستلزم ان يولي المسئولون عن المحافظات التي بها سيول وغيرها من مناخ صعب اهتمامهم واتخاذ الاجراءات اللازمة للمحافظة على ارواح المواطنين بمحافظتهم والحفاظ على منشآتهم من التدمير قدر الامكان. واهمها المحافظة على المدارس في تلك المناطق للمحافظة على ارواح الاطفال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *