7 ديسمبر, 2016 10:34 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / أخبار جامعة الأزهر ونتيجة التنسيق بكلياتها وبدء الدراسة في اول اكتوبر
أخبار جامعة الأزهر
إنتهاء جامعة الأزهر من اعتماد نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية

أخبار جامعة الأزهر ونتيجة التنسيق بكلياتها وبدء الدراسة في اول اكتوبر

أخبار جامعة الأزهر ونتيجة التنسيق بكلياتها وبدء الدراسة في اول اكتوبر؛ جدير بالذكر أن جامعة الأزهر جامعة عريقة وشامخة لقد خرجت منها عظماء من عظماء الأمة الإسلامية ولقد سُميت بهذا الاسم نسبة إلى السيدة فاطمة الزهراء سيدة نساء أهل الجنة رضي الله تعالى عنها وأرضاها إبنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. والدراسة في جامعة الأزهر والإلتحاق بكلياتها لا يتم إلا عن طريق الحصول على الثانوية الأزهرية بما في ذلك كل سنوات الدراسة التي تسبق الثانوية تكون في مدارس ازهرية يتم تدريس علوم الدين الاسلامي بها بجانب علوم الثانوية العامة المتعارف عليها.

رابط جامعة الازهر

ومن أخبار تلك الجامعة الإسلامية العريقة أن رئيس جامعة الأزهر قد اعتمد نتيجة القبول بالكليات الازهرية للعام الجديد حسب تنسيق الثانوية الازهرية. وسيتم الاعلان عن النتيجة قريبا جدا على بوابة الازهر الالكترونية وقد تضمن جامعة الازهر حوالي سبعة وسبعون كلية موجودة في جميع محافظات مصر تقريبا. ومن جهة اخرى سيفتتح فروع لكلية البنات في المنيا التي لم يكن بها فرع للجامعة بتاتا ولقد تحدد بداية العام الجامعي الازهري وهو في أول شهر أكتوبر من أول اسبوع فيه اي بعد دخول المدارس بحوالي اسبوع. واكد القائم بأعمال جامعة الازهر أنه لا نية في زيادة مصروفات الجامعة فهي كما هي في السابق.

جاء الحد الأدنى للقبول بكليات “الطب بنين 96.23%، وبنين أسيوط 95%، وطب أسنان القاهرة بنين 94.85%، وصيدلة بنين القاهرة 93.15%، وكلية الهندسة القاهرة 90.5%، وكلية الطب بنات 97.8%، وهندسة بنات القاهرة 93.54%، والتمريض للبنات 91.92%”.

وهناك خبر لابد من ذكره للمعنيين به وهو مد فترة تنسيق الكليات لمجموعة فئات معينة إلى يوم التاسع والعشرون من سبتمبر الحالي, وهذه الفئات هي فئات

اعادة القيد او القراءة للبنين او اصحاب المعادلات .

ليتقدموا هذا العام للالتحاق بالكليات التابعة للازهر الشريف وهذه تعد اخر فرصة لهم للالتحاق . وتم مناقشة تامين الطلاب مع الشرطة وموضوع تواجد الشرطة بداخل الحرم الجامعي وهل هناك امكانية لوجوده. وكذلك تمت ترقيات لبعض أساتذة الازهر ومناقشة الموضوع داخل اللجنة بطنطا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *