5 ديسمبر, 2016 6:28 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للمرحلة الثالثة والشهادات الفنية سيعلن عنها اليوم
نتيجة تقليل الاغتراب
وزارة التعليم العالي تعلن عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والدور الثاني لتقليل الاغتراب

نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للمرحلة الثالثة والشهادات الفنية سيعلن عنها اليوم

نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للمرحلة الثالثة والشهادات الفنية سيعلن عنها اليوم, تعلن بوابة الحكومة المصرية عن نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة للثانوية العامة والدبلومات الفنية لتقليل الاغتراب عن طريق التحويل بين الكليات الذي أتاحته المجلس الأعلى للجامعات لتقليل نسبة الاغتراب بين طلاب الجامعات ومن بين النتائج التي أعلنت عنها اليوم نتيجة تنسيق الأزهر, ومن يرغب في معرفة نتيجته الدخول على موقع الحكومة المصرية أو البوابة الإلكترونية. باب مقدموا الخدمات تنسيق القبول بالمعاهد والكليات. الآن بمنتهى السهولة واللين في البحث عن نتيجة طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة.

بوابة الحكومة المصرية

وفي بحر ساعات قليلة يطمئن الطلاب الذين تقدموا بطلب تحويلات لجامعات مناظرة لما التحقوا بها تبع التنسيق الخاص بالثانوية العامة الى جامعات في محافظاتهم لتقليل نسبة الاغتراب ومشاكله المنبعثة منه. وأحيانا يريد الطلاب التحويل لجامعات غير مناظرة لكلياتهم نظرًا لوجودها في محافظاتهم بدلا من السفر أو الاقامة في بيوت الطلبة وغيرها من مشاكل تابعة لهذا الاغتراب. وهؤلاء الطلاب هم طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة ويُجمع معهم في تنسيق تقليل الاغتراب طلاب الدور الثاني الناجحين وملتحقين بما أتبعهم تنسيقهم من معاهد وكليات ويطلبون التحويلات ايضا لتقليل الاغتراب.

بدأ النظر في طلبات التحويل هذه وتلقي الطلبات يوم الثالث عشر من شهر أغسطس الماضي وتم اعلان نتيجة التحويلات وتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة والان نتيجة المرحلة الثالثة والمعاهد والأزهر وتنسيق الدور الثاني. وتتم عملية التحويل فيما بين الكليات على نوعين إما يحول الطالب إلى كلية غير مناظرة ولكنها تقع في منطقته الجغرافية بشرط إستيفاء الشروط اللازمة للتحويل أو التحويل لكلية مناظرة لما التحق بها خارج نطاقه الجغرافي وتقع هذه الاخيرة داخل النطاق الجغرافي له.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *