20 أكتوبر, 2018 4:31 م
الرئيسية / اخبار العالم / مؤتمر ميثاق الطاقة العالمي ودعوة اليابان لمصر للقيام بالمشاركة الفعالة فيه
مؤتمر ميثاق الطاقة
تدعو اليابان مصر للمشاركة في مؤتمر ميثاق الطاقة العالمي

مؤتمر ميثاق الطاقة العالمي ودعوة اليابان لمصر للقيام بالمشاركة الفعالة فيه

مؤتمر ميثاق الطاقة العالمي المقام في طوكيو لذا تدعو اليابان جمهورية مصر العربية لحضور المؤتمر والقيام بالمشاركة الفعالة داخل فعليات مؤتمر ميثاق الطاقة العالمي, لقد قام وزير البترول والثروة المعدنية المصري بمباحثات مع السفير الياباني بالقاهرة عن مدى التعاون المشترك بين البلدين, ومن خلال هذا اللقاء أكد السفير الياباني بالقاهرة على وزير البترول والثروة المعدنية المصري على حضور المؤتمر السابع والعشرين لميثاق الطاقة العالمي وهذه الدعوة لقد تم توجيهها من وزير الخارجية الياباني ورئيس مؤتمر ميثاق الطاقة ومن الامين العام للمؤتمر ايضا وذلك المؤتمر الذي سيتم اقامته في عاصمة اليابان طوكيو خلال يومين هما 25 , 26 من شهر نوفمبر القادم. ولقد تمت فعلا دعوة مصر للمشاركة الفعلية في المؤتمر القادم خلال شهر نوفمبر الآتي.

يضم مؤتمر ميثاق الطاقة مجموعة كبيرة من وزراء الطاقة والبترول لعدد من الدول على مستوى عالمي تحت عنوان:

“علاقة ميثاق الطاقة الدولى بالتحديات العالمية ومساهمته فى تحقيق التنمية المستدامة والجهود المبذولة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ والتحديات التى تواجه جذب الاستثمارات فى مجال الطاقة”.

مؤتمر ميثاق الطاقة العالمي يضم الدول الاكبر في استهلاك الطاقة وخلال اللقاء بين وزير الطاقة والبترول المصري والسفير الياباني في القاهرة تمت المناقشة حول فعاليات العلاقة الثنائية بين البلدين. وبحثا مدى الاستفادة من التعاون المشترك في مجال البترول والطاقة خاصة ان جمهورية مصر العربية تقوم الان بتنفيذ مشروعات ضخمة خاصة بقطاع البترول منها تكرير البترول ومشروعات البتروكيماويات مما يجعل المجاتل واسع امام الشركات اليابانية التي لديها خبرة واسعة وكبيرة في مجالات البترول والطاقة للتدخل في التعاون المصري للقيام بتنفيذ تلك المشاريع العملاقة بما لديها من خبرة وتكنولوجيا متقدمة ومتطورة تساعد على انجاز تلك المشاريع على اكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *