9 ديسمبر, 2016 12:02 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزير الخارجية: المحادثات المجراة مع النظير المجرى تناولت الأوضاع فى أراض لبنان وسوريا
وزير الخارجية
وزير خارجية مصر

وزير الخارجية: المحادثات المجراة مع النظير المجرى تناولت الأوضاع فى أراض لبنان وسوريا

بعد أن قام وزير الخارجية المصرى بإجراء بعض من المحادثات من النوع السياسى مع نظيره من المجر، والتى كانت حول ما يتعلق بالأراض المصرية، وذلك بالاضافة الى تطرق الحديث الى بحث الوضع الراهن لكل من لبنان وسوريا، خاصة أن مواطنى البلدين يعيشوا حالة من عدم الإستقرار والأمان داخل بلادهم.

تصريحات وزير الخارجية

قد قام يوم أمس الخميس الموافق 22 من شهر سبتمبر لعام 2016 السيد: سامح شكرى بصفته وزير خارجية جمهورية مصر العربية بالإجراء لعدد من المحادثات السياسية الثنائية مع النظير المجرى له، والتى قد جائت على الهامش للإجتماعات الخاصة بجمعية الأمم المتحدة العام.

هذا وقد صرح المتحدث الرسمى الخاص بالخارجية المصرية المستشار: أحمد أبو زيد أن المحادثات بين النظيرين قد تطرقت الى المسار المختص بالتعاون وكافة العلاقات الثنائية التى بين روسيا والبلدين لمجال سكك الحديدو  وذلك للارتقاء بتلك الجهة.

حيث أن المستشار أحمد أبو زيد قد أوضح أن العلاقات التى تقيمها جمهورية مصر العربية مع الإتحاد الأوروبى قد تناولت شريحة بالغة من تلك المحادثات، خاصة وأن وزير الخارجية المجرى قد أكد على أن بلاده تقوم بالدعم الدائم للجمهورية المصرية فى كافة المحافل الدولية، وأن المجر تعرض على مصر بأن تعتمد عليها وأنها تود أن تكون صديقتها بل وشريكتها وفى سياق الإتحاد الأوروبى ايضا.

والجدير بالذكر فى محادثات الثنائى السياسية أن الوزير: سامح شكرى قد قام بسرد تقييمه للأوضاع التى تعيشها كل من لبنان وسوريا والتى تجعل الدولتين عبارة عن كتلتا حرب مندلع والتى تسفر عن خروج جيل متوتر ليس له أمان فى بلاده، كما أشار الى التحديات اللازمة والتى ترتبط بالتثبيت لوقف الاطلاق النارى فى الأراض السورية، والى ضروة الاستئناف لتلك المحادثات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *