9 ديسمبر, 2016 3:29 م
الرئيسية / اخبار العالم / وزارة النقل الروسية وتعاونها المشترك مع الطيران المصري حول أمن وسلامة المطارات
وزارة النقل الروسية
تم اجتماع نائب وزير النقل الروسي ووزير النقل المصري بموسكو لتحديد الامن للطيران المصري المدني

وزارة النقل الروسية وتعاونها المشترك مع الطيران المصري حول أمن وسلامة المطارات

وزارة النقل الروسية وتعاونها المشترك مع الطيران المصري حول أمن وسلامة المطارات؛ أنشئ اتفاق متضامن بين الحكومة الروسية والحكومة المصرية وقد تقدم هذا الاتفاق بين الحكومتين وكان نصه عن التعاون المشترك بين البلدين لحماية وامن الطيران المصري العادي اي المدني. ولقد أقيم اجتماعا في موسكو بين وزير الطيران المصري وبين نائب وزير النقل الروسي وقد اسفر الاجتماع بين الوزير المصري والنائب الروسي عن مناقشات هادفة ومنتجة عن توفير الامن للطيران المصري المدني.

ومما هو جدير بالذكر في هذا الموضوع الخاص بأمن المطارات هو أن عديد من الخبراء الروسيين قد قاموا بزيارة شرم الشيخ وأيضًا الغردقة للتأكيد أنه هناك اهتمام كبير من طرفهم باتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين جميع المطارات والطيران الدولي في مصر تأمينًا تامًا لتنشيط السياحة الخارجية دون مخاوف وبأحساس التأمين التام للمطارات.

وتأكيدا للتعاون المشترك بين البلدين في مسألة التأمين للمطارات الدولية في مصر؛ أنه سوف يتم زيارة الوزير الروسي للنقل في خلال ايام ليتناقش ويجتمع بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول الموضوع ذاته وهو الامن اللازم للمطارات حتى يعود توسيع مجال السياحة بين البلدين ويرجع السفر والرحلات بين البلدين لسابق عهده قبل العمليات الارهابية الزائدة في الفترة الاخيرة التي قللت من رحلات السياحة بين روسيا ومصر خوفا على سلامة مواطنينهم.

ولقد اصدرت بيانات حول هذا الموضوع من كلا الطرفين نائب الوزير الروسي للنقل و وزير النقل المصري في اخر زيار له في موسكو على التأكيد على اعادة الرحلات الجوية الروسية الى مصر من جديد بعد ان اوقفت روسيا رحلات الطيران الى مصر حفاظا على امن مواطنيها وخصوصا بعد سقوط طائرة ركاب روسية بعد خروجها من مطار شرم الشيخ بقليل وسقوطها فوق سيناء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *