9 ديسمبر, 2016 12:05 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية / قرار وزاري سعودي إلغاء العلاوة السنوية هذا العام الهجري الجديد 1438 لموظفي المملكة
إلغاء العلاوة السنوية
تقرر مجلس وزراء السعودية بقيادة خادم الحرمين بمنع المنحة السنوية والزيادة المالية

قرار وزاري سعودي إلغاء العلاوة السنوية هذا العام الهجري الجديد 1438 لموظفي المملكة

قرار وزاري سعودي إلغاء العلاوة السنوية هذا العام الهجري الجديد 1438 لموظفي المملكة؛ قرر مجلس وزارء المملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين إلغاء ومنع المنحة السنوية وأية منح مالية أخرى. وأي مكافأة أو علاوة وما شابه ذلك عند تغيير العقود أو التعاقد الوظيفي. وأن تعدل جميع العلاوات المالية لاية موظف بحيث تكون بالنسبة للموظف الذي يقوم بعمل اضافي لا تزيد عن الخمسة والعشرون في المائة بالنسبة للأيام العمل الرسمية وأن تكون العلاوة بمقدار خمسين في المائة بالنسبة لأيام الاجازات وهذا خاص بالعمل الاضافي فقط وتكون العلاوة من المرتب الاساسي.

ومن ضمن قرارات المجلس ايضا ان لا ينتدب أية موظف في السنة الواحدة أكثر من شهر, مع عدم صرف اية بدلات للموظفين خلال فترة عطلاتهم. وهذا القرار جاري على كل فئات الموظفين في المملكة العربية السعودية سواء أكانوا سعودي الجنسية أم من غير السعوديين من اية جنسية أخرى. وفي كافة المصالح الحكومية في المملكة وجميع العاملين فيها. وقد كلف المجلس الوزاري جميع اجهزة المملكة لتنفيذ هذا القرار في غضون شهرين اي ستين يوما فقط لا غير يتم فيهم جميع التعديلات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

تقرر انشاء لجنة متابعة لتنفيذ هذا القرار مكونة من الخدمة المدنية والمالية وزارة التعليم وما تراه اللجنة ينفع للمتابعة معها من وزارات لتنفيذ القرارات الخاصة بالمجلس بحذافيره دون هوادة. ودراسة الوظائف التعليمية والمنح المخصصة لها بما لا يقلل كفاءة العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

وفي اجتماع مجلس الوزارة لالغاء العلاوات السنوية للموظفين قد تقرر اعفاء العساكر والضباظ في المملكة من هذا القرار والسبب في ذلك أنهم يحمون البلاد ويقدمون خدمات جليلة وهامة للمواطن السعودي فهو الحماية والامن والامان للمملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *