5 ديسمبر, 2016 6:25 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر النفط اليوم بالأسواق العالمية والتداول الخاص به داخل البورصة سواء كان خام أم زيت
برميل النفط الكويتي
اوبك تقرر عدم تغيير الانتاج للحفاظ على السعر وتعويض الخسائر

سعر النفط اليوم بالأسواق العالمية والتداول الخاص به داخل البورصة سواء كان خام أم زيت

سعر النفط اليوم بالأسواق العالمية والتداول الخاص به داخل البورصة سواء كان خام أم زيت؛ النفط أو البترول ذلك الذهب الأسود الذي يولع العالم كله به, وهو المحرك الأساسي لكل إقتصاد العالم وجميع الدول وهو سبب الغنى والثراء الفاحش الذي فيه دول الخليج حيث أن احتياط البترول العالمي من النفط موجود بنسبة كبيرة منه في المملكة العربية السعودية, وهو يرفع دول اقتصاديا ويخفض دول اقتصاديا. ان البترول هو جوهر الحياة فهو مسير كل شيء ومحرك كل المال والاقتصاد وكل البورصات العالمية والمحلية.

وقد انخفضت اسعار النفط او البترول مؤخرا بسبب ارتفاع شديد في سعر الدولار الامريكي وكان انخفاضه يساوي حوالي اربعة في المائة. اما بعده بيوم ارتفع مرة اخرى سعر البترول ذلك الذهب الاسود. وسبب ارتفاعه مجددا هو تدني سعر الدولار قليلا في السوق العالمي. وهكذا ما بين ارتفاع وانخفاض او علو وهبوط وتداولات عالية وتداولات متدنية يختلف سعر النفط العالمي للبرميل ما بين يرتفع تارة وينخفض تارة اخرى ويصبح اقتصاد العالم والسوق العالمي والبورصة العالمية غير مستقريين بالمرة وهناك تداولات مرتفعة احيانا وتداولات متوسطة احيان اخرى الى تداولات منخفضة في بعض الاوقات فالعالم كله غير مستقر ويعاني ازمة اقتصادية كبيرة وواضحة لخبراء الاقتصاد جميعا.

وقد استقرت لفترة طويلة سعر الابترول في حدود خمسين دولار قيمة البرميل الواحد من النفط ولكن هناك نوع من القلق حول الزيادة التي يزدادها النفط بالسوق النفط العالمي ولكن سعر النفط وصلت لخمس وخمسين ثم ستين دولار للبرميل الواحد. وتم التفاؤل ناحية سعر البترول انه سوف يستقر على هذا السعر اخيرا ولفترة جيدة من الوقت. ما ان لم تحدث مفاجئات اخرى تؤدي لزيادة الاسعار والتداولات في البورصة والسوق النفطي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *