9 ديسمبر, 2016 12:02 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية / القرارات الملكية الجديدة التي تنص على تحجيم وتقليل الرواتب والعلاوات بالسعودية
القرارات الملكية الجديدة
القرارات الملكية الاربعة الجديدة للملك سلمان وتقليص المرتبات

القرارات الملكية الجديدة التي تنص على تحجيم وتقليل الرواتب والعلاوات بالسعودية

القرارات الملكية الجديدة التي تنص على تحجيم وتقليل الرواتب والعلاوات بالسعودية؛ قرر الملك سلمان في ديوان ملكي تخفيض المرتبات في السنة المالية الجديدة. ومنع العلاوات والمنح المالية لسنة 1438 الجديدة وألا تمنح الاضافي لاية موظف داخل الاجازة. وكذلك الا تزيد علاوة الاضافي عن شهر لأية موظف بالمملكة, واستثنى من قرار منع العلاوات والمنح المالية لسنة 1438؛ استثنى منها العساكر على المنطقة الجنوبية حيث انهم يخدمون الوطن ويحمونه من الاعداء ويحرسون المنطقة والحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية. فهم حماة الامن ورعاة الامان للشعب السعودي كله واشاد بهم الملك ولذلك قرر انهم لا علاقة لهم بالمرسوم الملكي الجديد الذي يقر منع المنح السنوية عن الموظفين لعام 1438 الهجري الجديد.

وقرار تخفيض المرتبات والعلاوات شمل بالذات أعضاء الشورى بالمملكة العربية السعودية وأيضًا الوزراء بالمملكة, وتقليل المكافئة الخاصة بأية وزير أو عضو شورى بالمملكة وثاني مرسوم ملكي وهو الغاء التأمينات التي تقررها المملكة على سيارات الوزراء وأضاء مجلس الشورى على ان يدفعوها من مرتباتهم الخاصة وعلى حسابهم الشخصي وليس على حساب المملكة العربية السعودية. وكذلك تقرر على لسان خادم الحرمين الشريفين في قراراته الملكية الثالثة انه لا دفع لفواتير التليفونات سواء هواتف محمولة او تليفون ارضي ثابت من قبل المملكة فكل وزير او عضو شورى يدفع فوايتره الخاصة به من حسابه الشخصي.

ولقد تقرر بأمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية في يوم الاحد الموافق 25 من شهر سبتمبر الاربع قرارات ملكية السالف ذكرها وتقرر تنفيذ هذه المراسيم الاربعة الملكية بدءً من يوم واحد محرم او غرة محرم بداية سنة هجرية جديدة لعام 1438 هجريا وعلى جميع المعنيين بالقرار الملكي تنفيذه ابتداء من تاريخه وتوقيته بأمر من عاهل السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *