9 ديسمبر, 2016 12:05 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة / نتيجة مباراة بروسيا دورتموند و ريال مدريد الثلاثاء 27/9/2016 ضمن دورى ابطال اوروبا : تعادل مثير بين الالمان و الاسبان
ريال مدريد & بروسيا دورتموند
ريال مدريد & بروسيا دورتموند

نتيجة مباراة بروسيا دورتموند و ريال مدريد الثلاثاء 27/9/2016 ضمن دورى ابطال اوروبا : تعادل مثير بين الالمان و الاسبان

فى مباراة اوفت بوعودها على مستوى الاثارة و الاداء تعادل نادى ريال مدريد الاسبانى مع مضيفه نادى بروسيا دورتموند الالمانى بهدفين لكلا منهما فى المباراة التى اقيمت بينهما على ملعب سيجنال ادونا بارك ارضية نادى بروسيا دورتموند ضمن فاعليات الجولة الثانية من دور المجموعات بمنافسات دورى ابطال اوروبا . ليحقق كلا الفريقان نتيجة جيدة و ان كانت غير مرضية بشكل كافى لكليهما و ليبقى الحال على ما هو عليه و يبقى كلا الفريقان على قمة المجموعة برصيد اربعة نقاط .

المباراة فى مجملها شهدت تنوعا هجوميا كبيرا من جانب كلا الفريقان حيث لجأ كلا منهما الى المغامرة الهجومية من اجل ايجاد الثغرات فى دفاع منافسه الا ان هذا اثر و بشكل واضح على مستوى الاداء الدفاعى لكلا منهما و الذى كان سببا رئيسيا لتلقى اهداف فى شباك كلا منهما . و على الصعيد الفنى فبالرغم من المستوى الهجومى المميز الذى يقدمه الفريق تحت قيادة زيدان الا انه حتى الان لم يستطع ايجاد البديل المناسب لكاسيميرو المصاب و اثر ذلك دفاعيا بشكل كبير حين اضطر فاران و راموس الى التقدم الى منتصف الملعب و ترك اماكنهم فى الدفاع و هو ما ادى الى وجود مساحات كبيرة فى دفاعات الريال . الامر نفسه بالنسبة لاصابة مارسيلو فلم يستطع لا ناتشو و دانييلو تعويض غياب مارسيلو سواء على الصعيد الدفاعى او الهجومى .

اما بالنسبة لنادى بروسيا دورتموند فمن الواضح ان تجربته الشابة سواء على صعيد اللاعبين او حتى الادارة الفنية تأتى بثمارها بشكل كبير فالفريق يؤدى بشكل ممتاز فى الدورى الالمانى و ها هو يعود لاوروبا من جديد بشكل قوى جدا و يؤدى مباراة جيدة الى حد كبير مع فريق كان بالامس القريب بطلا لتلك البطولة فى نسختها الماضية .

و اما عن احداث المباراة فريال مدريد دخل بتشكيل مكون من : كيلور نافاس ( حراسة المرمى) & كارفخال و سيرجو راموس و فاران و دانييلو (خط الدفاع) & كروس و خميس و مودريتش (خط الوسط) & جاريث بيل و كريم بنزيمة و كريستيانو رونالدو (خط الهجوم) .

-الشوط الاول :

الفريقان دخلا المباراة و كلا منهما عينه على احراز هدف مبكر من اجل ارباك حسابات منافسه و تسيد المباراة و كاد ريال مدريد ان يفعلها مع الدقيقة الثانية حين تحصل على ركلة حرة من حدود منطقة الجزاء و لكن ريال بروسيا كان بالمرصاد لتسديدة رونالدو الصاروخية بعدها بدقيقة تألق نافاس هو الاخر و تصدى لتسديدة قوية و حافظ على نظافة شباكه . و مع الدقيقة الخامسة عشر كانت الفرصة الابرز فى المباراة حين مرر رونالدو الكرة بشكل رائع لنزيمة الذى انفرد تماما بالمرمى و بينما الكل يتأهب لاحراز الهدف الاول لصالح ريال مدريد اذا بنزيمة يفقد توازنه و يتزحلق و تضيع الهجمة . بعدها بدقيقتين و من تمريرة رائعة من مودريتش تلقاها بنزيمة الذى راوغ بشكل رائع اعطاها لخميس الذى هيأها لبيل الذى سلمها بالكعب بشكل رائع لرونالدو الذى لم يتوانى عن احرازها فى الشباك معلنا عن الهدف الاول لريال مدريد .

بعد الهدف الاول لريال مدريد حاول دورتموند العودة الى المباراة فبادر بالهجوم القوى من اجل الوصول الى شباك كيلور نافاس و لكن فى نفس الوقت كان ريال مدريد هو الاخر يبحث عن تعزيز تقدمه . و فى الدقيقة 34 انقذ كيلور نافاس مرماه من هدف مؤكد كاد ان يكون التعادل للفريق الالمانى . و مع الدقيقة42 احتسب الحكم ركلة حرة لصالح بروسيا دورتموند على راموس و تم تنفيذها الا ان تعامل كيلور نافاس كان خاطئا معها فارتدت من يده و ارتطمت بفاران لتدخل المرمى معلنة عن هدف التعادل لبروسيا لينتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابى بين الفريقين بهدف لكلا منهما .

-الشوط الثانى :

فى الشوط الثانى دخل كلا الفريقان و عينه على احراز الهدف الثانى و كسر حالة التعادل و كاد ديمبلى ان يفعلها و يحرز الثانى للفريق الالمانى الا ان تسديدته علت العارضة بعدها بدقيقة عاد نافاس ليتألق و يمنع الثانى لبروسيا . زادت من فاعلية الفريق الالمانى خصوصا بعد نزول شورليه و خروج جوتزه . حاول الريال الضغط على دفاعات بروسيا هو الاخر الا ان رأسيته مرت بجوار القائم . بعدها بدقيقة واحدة عاد بنزيمة ليضيع الهدف الثانى لصالح الريال .و فى الدقيقة 66 اضاع جاريث بيل هو الاخر فرصة احراز الهدف الثانى عندما علت رأسيته العارضة . و فى الدقيقة 68 ومن عرضية رونالدو الذى نفذها بنزيمة بشكل رائع و لكنها ارتطمت و لكن فاران لم ييأس و تابعها فى الشباك معلنا عن الهدف الثانى لصالح ريال مدريد .

و فى الدقيقة 70 سدد جيريرو بقوة الا ان نافاس كان على الموعد و حافظ على شباكه بعدها زادت فاعلية و استحواذ بروسيا بشكل كبير خصوصا مع التبديلات التى اجراها المدرب و لكن تألق كيلور نافاس كان سدا منيعا امام لاعبى بروسيا و منعهم من احراز الهدف الثانى . و استمر الحال على ما هو عليه و استبسل الدفاع المدريدى و نافاس فى الحفاظ على شباكهم و لكن مع الدقيقة 87 احرز شورليه هدفا رائعا من تسديدة لا تصد و لا ترد معلنا عن الهدف الثانى لصالح بروسيا دورتموند و تستمر المباراة بنفس النتيجة الى ان اعلن حكم المباراة عن انتهاء المباراة بتعادل الفريقان ايجابيا بهدف لكلا منهما .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *