10 ديسمبر, 2016 12:51 م
الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الدولار الامريكي اليوم الأربعاء 28/9/2016 بالمواجهة مع الجنيه المصري فى السوق السوداء
سعر الدولار الامريكي
مع الارتفاع المتزايد للدولار في مقابل الجنيه المصري تهديد لاقتصاد مصر كبير

سعر الدولار الامريكي اليوم الأربعاء 28/9/2016 بالمواجهة مع الجنيه المصري فى السوق السوداء

سعر الدولار الامريكي في مصر اليوم في مقابل الجنيه المصري؛ الدولار الامريكي هو المحرك الاساسي لاقتصاد العالم اجمع فهو اصبح الان المصباح السحري لكثير من الناس. فهو يرفع رجال اعمال في البورصة والمضاربات والتداولات الى القمة واحيانا ينزل رجال او مستثمرين اخرين الى القاع ومن الممكن ان يشهروا افلاسهم بسبب الدولار الامريكي وتداولات البورصة التي ليس لها كبير وتجعل ناس في القمة وتنزل ناس للقاع.

سعر الدولار الامريكي أو الأخضر كما يسمونه في السوق السوداء يصاب بحالة من عدم الاستقرار والترنح فيما بين زيادة احيانا ونقصان احيانا اخرى, وذلك بسبب بعض تجار السوق السوداء التي شن عليهم مباحث الاموال العامة حملة شعواء للقضاء على السوق السوداء وبعد ذلك تم استقرار سعر الدولار الامريكي في مقابل الجنيه المصري نوعا ما فهو ارتفع في المداولات الاخيرة بقيمة خمس قروش بيعا وشراءً واستقر عندها في حدود الثاني عشر جنيهات لان تجار السوق السوداء خافوا من مباحث الاموال العامة وبدأوا في البعد عن المتاجرة لانها اصبحت مخاطرة ممكن ان تؤدي لافلاس المغامر في سوق العملة.

سوق العملة وخاصة الدولار الامريكي او الاخضر يتحكم في اقتصاد مصر وقد يسبب هدم الاقتصاد المصري كله من اساسه لان كل البضائع تتأثر بالدولار الامريكي وتزداد سعرها معه تباعا ولزاما للزيادة في سعره عن الجنيه المصري مما يؤدي لاحدى الحالتين اما حالة من الركود في حركة البيع والشراء ليس في العملة فقط ولكن في كل السوق المصرية والبضائع استهلاكية وغير استهلاكية. اما الحالة الاخرى سيؤدي الى مجاعة لان معظم الناس لن يستطيعوا شراء حتى قوت يومهم هم واولادهم مما يمكن ان يؤدي لثورة جياع عارمة. ستهدم الاقتصاد المصري من أساسه وممكن ان تشهر افلاسها وهذه كارثة لمصرنا الحبيبة لابد من ايجاد حلول فعالة قريبا قبل فوات الاوان.

سعر الدولار اليوم: 12.75 جنيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *