9 ديسمبر, 2016 12:00 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الإسكان توقع برتوكولا بقيمة 15 مليون جنيه مع محافظة المنيا
وزارة الإسكان
نائب وزير الإسكان

وزارة الإسكان توقع برتوكولا بقيمة 15 مليون جنيه مع محافظة المنيا

بحضور كل من الدكتور: أحمد عادل درويش النائب لوزير الإسكان، ومحافظ المنيا السيد: عصام البديوى

فقد وقعت المنيا بروتوكولا ثنائيا مع الوزارة لتطوير منطقة تسمى أبو هلال بمحافظة المنيا، عملا على التطوير للمناطق العشوائية الكائنة بها.

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإسكان ومحافظة المنيا لتطوير عشش محفوظ :-

أعلن نائب وزير الإسكان؛ أنه وفق الجلسة التى عقدت بالأمس الأربعاء والموافق 28 من شهر سبتمبر لعام 2016 والتى جمعته مع السيد محافظ المكنيا والتى تم من خلالها التعاون لتطوير أحد المناطق العشوائية بالمحافظة والتى تعتبر مناطق غير مؤهلة لعيش أهاليها به، وبالأخص أبو هلال.

ومن جانبه فقد أشار الدكتور أحمد درويش بأن الوزارة قد عقدت ذلك البروتوكول والمقدر بقيمة 15 من ملايين الجنيهات على غرار المشروع الخاص بتطوير أحد المناطق والتى تسمى عشش محفوظ حيث يتم الآن التنفيذ للمرحلة الثانية والثالثة من المشروع ، ومن خلالها يتم الإطلاع على التطوير الذى يتم فى المناطق التى تكن غير صالحة للسكن والتى تعتبر من المناطق الغير آمنة للعيش بداخلها.

وقد أوضح درويش أن مرحلتى تطوير عشش محفوظ سوف تنتهى فى نهاية هذا العام 2016؛ على أن تقوم الوزارة الخاصة بالإسكان والتطوير الحضارى ببدء العمل فى أبو هلال بالمزامنة مع نهاية العمل فى عشش محفوظ.

وفى نفس السياق فقد تفقد أحمد درويش نائب الوزير حالة العمل فى مناطق المشروع، كما أشار على أن المعدل الذى يسير به الإنجاز فى ذلك المشروع يتطرق الى الانتهاء بطريقة صحيحة وأكد أن تطوير تلك المناطق هو رئيسى للدولة والهدف من ذلك تنمية المنطقة بطريقة شاملة، وبإكتمال ثالث مرحلة من مراحل التطوير سوف تصبح منطقة أبو هلال من المناطق العمرانية المتميزة على أنه سوف يتم العمل على تطوير شبكة الكهرباء والغاز والمياه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *