9 ديسمبر, 2016 3:28 م
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم المصرية ومهمتها في تطوير المنظومة وإنشاء 15 مدرسة فنية
وزارة التربية والتعليم
تعلن وزارة التربية عن مسابقة لتعيين 3 الف معلم استكمال لـ 30الف وظيفة

وزارة التربية والتعليم المصرية ومهمتها في تطوير المنظومة وإنشاء 15 مدرسة فنية

وزارة التربية والتعليم المصرية تعلن عن اهتمامها الكبير في تطوير المنظومة التعليمية ولذلك تم بناء او إنشاء خمسة عشر مدرسة للتعليم الفني وهذه المدارس الفنية تهدف للتنمية المهارية في المجتمع المصري مما يساعد بجدية على تجديد وتطوير المنظومة التعليمية كما تنوي الوزارة على فعل ذلك. فقد قدمت وزارة التربية والتعليم عدد من المشروعات الى وزير التربية والتعليم لاعتمادها والموافقة عليها وقد قام سيادته مشكورا على اعتماد تلك المشروعات المقدمة لتنمية وتطوير منظومة التعليم الفني. وذلك ضمن خطة على المدى الطويل تصل لعام 2030 تخص التعليم الفني.

وتنفيذا لهذا القرار والخطط التطويرية تم انشاء هذه المارس الخمس عشر ويكون بها حوالي ثمانية عشر مهنة يتعلمها الطالب. ومن ضمن الخطة التطويرية ايضا انشاء مجمعات تكنولوجية أكثر من سابقها بعدد حوالي اثنان مجمع زيادة وايضا انشاء مدرسة الضبعة النووية التي كان من المقرر انشاءها في الماضي وتوقفت لاسباب سياسية عديدة لا مجال هنا لذكرها. وجدير بالذكر ان مدارس التعليم الفني بجمهورية مصر العربية تنقسم الى مدارس تعليم زراعي ومدارس تعليم صناعي ومدارس تعليم فندقي هناك من عدد سنوات الدراسة بها ثلاث سنوات وتكون حينئذ شهادة تعليم فني متوسط ثانوي صناعي او زراعي او فندقي.

أما المدارس التي تدرس لمدة خمس سنوات فالطالب بها يتخرج ثانوي صناعي او ثانوي زراعي او ثانوي فندقي بشهادة فوق المتوسط لأنها خمس سنوات دراسة بهذه المدارس بعد الاعدادية. ولقد قامت الوزارة بتطوير شامل للمناهج والبرامج التعليمية المقدمة لطالب المدارس الفنية حتى يتم تأهيله مثلا طورت مدارس التومبسكو المهنية وكذلك عمل برامج تطوير وتدريب وتأهيل للمدرسين والمدرسات ليستطيعوا القيام بالمهمة التعليمية والتطويرية للمنظومة الجديدة على اتم وجه ويكون هناك طالب مهني متميز وجيل جديد صاعد ممتاز.

وزارة التربية والتعليم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *