9 ديسمبر, 2016 3:27 م
الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الدولار اليوم الخميس 29/9/2016 في السوق السوداء بمصر ومعدلات ارتفاعه
سعر الدولار اليوم
ارتفاع سعر الدولار الامريكي يوما بعد يوم وعدم استقراره

سعر الدولار اليوم الخميس 29/9/2016 في السوق السوداء بمصر ومعدلات ارتفاعه

سعر الدولار اليوم  (العملة الامريكية) في مصر الموافق الخميس التاسع والعشرون من شهر سبتمبر الحالي مع تذبذبات الاسعار في العالم عامةً وفي مصر خاصةً. أدى الدولار الامريكي الى انهيار الاقتصاد العالمي على وجه العموم والاقتصاد المصري على وجه الخصوص, فالدولار الامريكي او الاخضر يتلاعب بسوق المال والبورصة العالمية فيما بين تناقص وهبوط في التداولات العالمية والمصرية والاسهم جميعها او ارتفاع وصعود للاسهم والتداولات في البورصة العالمية والمصرية.

اشتكت محلات الصرافة من الارتفاع المستمر للدولار الامريكي في مواجهة الجنيه المصري الذي سوف يهبط الى قيمة القروش لو استمر هذا الحال اكثر من ذلك السعر الموجود اليوم فلابد من استقرار سعر الدولار حتى تستطيع محلات الصرافة اداء عملها دون خسارة عالية كما هو اليوم والفترة الاخيرة كلها. ان الدولار الامريكي يحرك العالم كله بين اصبعه وكأنه مصباح سحري يملك كل شيء في العالم فصعودا يصعد كل البضائع وهبوطا ينخفض سعر كل شيء. فهو المتحكم الرئيسي في كل الاسعار بلا منافس.

ومن المعروف ان سعر الدولار اليوم تم استقراره نسبيا عن سابقه وكان هذا الاستقرار عند زيادة صغيرة جدا لا تلحظ ولكنها مؤثرة لرجال الاعمال والمستثمرين لان المبالغ التي يتعاملون بها كبيرة وهائلة لتلحظ اية زيادة ولو دقيقة جدا وهذه الزيادة الصغيرة هي خمس قروش فأصبح سعر الدولار بالنسبة لمحلات الصرافة سعر الشراء في السوق السوداء

12.75 اما سعره للبيع فهو 12.80 ولكن في البنك سيكون سعر البيع هو 8.88 وسعر الشراء 8.85

وبذلك يكون هناك فارق ملحوظ ما بين السوق السوداء او السوق الموازي والبنوك والسعر الرسمي لها وهذا الفارق يقدر بالملايين لأصحاب الاستثمارات ورجال الاعمال الكبار في جمهورية مصر العربية وبالتالي تتأثر معه البورصة المصرية والاقتصاد المصري فلو استمر الجنيه يهبط عن ذلك لا نعرف مدى الخسار الاقتصادية التي سوف تتعرض لها مصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *