9 ديسمبر, 2016 12:03 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن ذكرى نصر أكتوبر بالعناصر وأفكاره بمناسبة قرب موعده وانتصار الجيش المصري
ذكرى نصر أكتوبر
موضوع تعبير مشمول بالأفكار والعناصر عن ذكرى حرب اكتوبر العظيم

موضوع تعبير عن ذكرى نصر أكتوبر بالعناصر وأفكاره بمناسبة قرب موعده وانتصار الجيش المصري

ذكرى نصر أكتوبر ذكرى جميلة ننتظرها عاما بعد عام لنفرح بنصرنا فيه وبما أنه أوشكت هذه الذكرى الجميلة على القدوم لذا قمنا بكتابة موضوع تعبير عن نصر اكتوبر وفيما يلي أهم الأفكار التي تندرج في موضوع التعبير:

  1. الخطة المحكمة التي وضعها الجيش المصري وعنصر المفاجئة
  2. عبور خط بارليف وهدم اسطورته
  3. الانتصار الساحق للجيش المصري واتفاقية كامب ديفيد.
  4. تعويض عن نكسة 67 وهزيمتها

لقد وضع الرئيس محمد أنور السادات سنة 1973 وبالتدقيق شهر أكتوبر خطة محكمة لهجوم الجيش المصري على اسرائيل وتحطيم خط بارليف, وأهم ما فيها هو عنصر المفاجئة لأنه جاء الهجوم في العاشر من شهر رمضان الكريم. وكان الجنود صائمين مما جعل العدو لم يتوقع هجومهم في ذلك الوقت وأيضا السعة اثنين ظهرا وهو توقيت مفاجئ للعدو وغير متوقع.

وعندما خطط للهجوم قام الجيش المصري العظيم بعمل ترتيبات لبناء جسر مؤقت لعبور قناة السويس وبمنتهى الشجاعة ودون تردد عبروا قناة السويس وحطموا خط بارليف الاسطورة الاسرائيلية التي كانوا يدعون ان تحطيمه من باب الوهم فهو مانع وقوي ولا يستطيع المصريين عبوره او تحطيمه وحطمه جنودنا البسلاء.

وعندما عبر الجيش المصري العظيم قناة السويس وحطم خط بارليف ووصل الى اسرائيل وكاد ان يصل الى تل ابيب ذاتها ساعتها جاء تردد انباء انتصار الجيش المصري السحيق وتدخلت امريكا لوقف الجيش المصري عن الزحف وكانت اتفاقية كامب ديفيد الشهيرة للسلام.

وحينئذ وبعد النصر السحيق التقط المصريين انفاسهم بعد ما ذاقوا مرارة الهزيمة في 67 وأخذوا بثأرهم من الاسرائيلين وأطعموهم كاس الهزيمة ومرارته كما ذاقوها من قبل وعوضنا انفسنا عن هزيمة 67.

فهنيئا للجيش المصري العظيم وللشعب المصري بانتصاره الساحق على العدو وتذويقه مرارة الهزيمة والأخذ بالثأر منه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *