10 ديسمبر, 2016 12:52 م
الرئيسية / اخبار العالم / موعد الانتخابات الأمريكية 2016 بين دونالد ترامب وكلينتون
Hillary Clinton
كلينتون و ترامب

موعد الانتخابات الأمريكية 2016 بين دونالد ترامب وكلينتون

ينتظر العالم بشغف حلول الانتخابات الأمريكية التي من شأنها أن تغير الكثير بيميلها من كفة إلى أخرى، وتجري الانتخابات الأمريكية هذه المرة ما بين المرشحة الأمريكية هيلاري كلينتون، والمرشح دونالد ترامب ، هذا وقد تم تحديد موعد الانتخابات الأمريكية 2016 هذه الدورة بيوم الثلاثاء الموافق اليوم الثامن من شهر نوفمبر لعام 2016 ، وهي الانتخابات رقم 58 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

دونالد ترامب في مواجهة هيلاري كلينتون في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية 2016:

هذا ومن المعروف أن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترمب يمثل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، بينما تمثل المرشحة هيلاري كلينتون الحزب الديموقراطي الأمريكي، ولكل من الحزبين ميوله وأفكاره ومبادئه التي تختلف لحد كبير عن الحزب الآخر.

هذا وبعد الحزب الديمقراطي الذي تنتمي إليه المرشحة الأمريكية هيلاري كلينتون واحدا من أقدم الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، تجري دائما المنافسة بين هذا الحزب والحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه المرشح الآخر للانتخابات الأمريكية وهو المرشح دونالد ترامب.

هذا ومن المعلوم أن هذين الحزبين لهما الغلبة والتحكم على مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية رغم أن هناك أحزاب سياسية أخرى كثيرة في الولايات المتحدة إلا أن هذين الحزبين لهما الكثير من السيطرة على الحياة السياسية في داخل الولايات التحدة، كما أن هذين الحزبين يتمتعان بالكثير من الشعبية والغلبة بين الشعب الأمريكي، ولهذا دائما ما يتقاسمان الحياة السياسية والحكم ما بين الحزبين.

وتجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا العام بين اثنين من المرشحين من هذين الحزبين منهما دونالد ترامب المعروف بتعصبه الديني وتطرفه ضد المسلمين وقضايا الشرق الاوسط ، وموقفه العدائي ضد العالم الإسلامي والمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية والذي ظهر من خلال الكثير من المواقف والتصريحات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *