7 ديسمبر, 2016 10:37 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / العام الهجري الجديد 1438 صور معبرة عن راس السنة الهجرية للتهنئة
العام الهجري الجديد
ما هو الا يوم وتبدأ سنة هجرية اسلامية جديدة كل عام والامة الاسلامية بخير

العام الهجري الجديد 1438 صور معبرة عن راس السنة الهجرية للتهنئة

العام الهجري الجديد 1438 وانتهاء العام الهجري القديم 1437؛ أهلا بالعام الهجري الجديد 1438 ربنا يطرح فيه البركة ويجعله عاما نحقق فيه كل ما نتمناه ونتقرب الى الله سبحانه وتعالى اكثر واكثر من ذي قبل. ما بقى الا يوم وتبدأ غرة محرم رأس السنة الهجرية الجديدة 1438 . ينتظر العالم الاسلامي كله مقدم السنة الهجرية الجديدة بالصيام والتقوى والورع وقراءة القآن تقربا الى الله تعالى حتى يجعلها فيها بركة وتكفير للذنوب ومزيدا من الحسنات. لقد اعطانا الله تعالى دائما وبصفة دورية نفحات تأتي من الحين للحين لتلحق ما تبقى لنا من ايمان وتقوى وتعوض الابتلاءات التي ممكن ان تنقص من حسناتنا وتزيد من ذنوبنا اللهم احفظ جميع الامة الاسلامية وثبتها على الايمان دوما ودائما يا رب.

hidjri

ومن هذه النفحات نجد شهر ذي الحجة آخر شهور السنة العربية او الهجرية وثاني شهر من الشهور المحرمة حيث أننا نجد فيه عدة مواسم دينية وشعائر كثيرة وجب عملها في هذا التوقيت من العام ونبدأ بأنه في بدايته العشرة الاوائل ذات القسم الشهير لله تعالى بهم من قيمتهم وعظمتهم, وبعدها وقفة عرفات تاسع يوم في هذه العشرة وفضائلها, وأهم هؤلاء جميعا موسم الحج في تلك الايام ومناسكه الجميلة تؤدى في تلك الايام العشرة, وبعد يأتي عيد الأضحى وفرحته والأضحية العظيمة وثوابها الكبير فيه, وما ان ينتهي العيد بحوالي اسبوعين ننتظر رأس السنة الهجرية وفضل بداية عام جديد اسلامي نستثبله بالصيام والصلاة والتقوى واكثار الثوابات لتكون سنة مباركة, ومن بعد تأتي عاشوراء وهو ايضا موسم ديني يصوم فيه المسلمين.

التقويم الهجرى

رأس السنة الإسلامية لها اهمية للمسلمين كبيرة, تبدأ تأريخها القمري المعتمد على الهلال ورؤيته وتعرفهم تواريخ الشهور العربية التي يأتي فيها مواسمهم الدينية من أعياد ورمضان واشهر حرم ومولد نبوي كل هذه التواريخ اعتمادا على السنة الهجرية وليست الميلادية اي اعتمادا على رؤية الهلال.

27028-2-590x325

1412453167221

images-4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *