9 ديسمبر, 2016 12:00 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الدولار اليوم السبت 1/10/2016 في السوق السوداء والبنوك المصرية
سعر الدولار اليوم
وصل سعر الدولار الى ما بعد 16 جنيها وفي ازدياد مستمر يوميا

سعر الدولار اليوم السبت 1/10/2016 في السوق السوداء والبنوك المصرية

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء المصرية او سوق العملة في مصر؛ اليوم الموافق السبت أول شهر أكتوبر سنعرض للزيادة في سعر الدولار الأمريكي أو الأخضر او العملة الصعبة كما يُسمى في السوق السوداء, الدولار الأمريكي او الأخضر هو الوحش الان على الساحة الاقتصادية وسق المال العالمي ومحرك حال الاقتصاد المحلي والعالمي. وهو سبب في ارتفاع كل أسعار البضائع سواء مستوردة أو صنع محلي, سواء كانت استهلاكية أو للاستعمالات العادية والكمالية, فكل البضائع في البلاد زادت بطريقة لم يشهدها أحد من قبل. ولا تستطيع حكومتنا معالجة الأمر لأنه أزمة اقتصادية عالمية يعاني منها العالم اجمعه.

السوق السوداء أو السوق الموازية وهي عبارة عن محلات الصرف وتجار السوق السوداء يعلنون استقرار طفيف ونسبي في سعر الدولار الأمريكي أو العملة الصعبة كما يسمونه رجال الاعمال في مصر وجاء الاسم نتيجة صعوبة الحصول على الدولار الامريكي وزادت الان هذه الصعوبة فهو يواجه شحًا في السوق الموازية او السوق السوداء.

ومن المنتظر ان الدولار بالنسبة للجنيه المصري سوف يتربع على عرش القمة والان الدولار وصل الى ثلاثة عشر جنيها وتسعون قرشا ومن المتوقع ان يصل قريبا جدا الى الاربعة عشر جنيها وهذا لا يبشر بخير فيما يعني ان الجنيه المصري يهبط بسرعة رهيبة لينزل الى القاع والدولار الامركيك او الاخضر او العملة الصعبة ايا كان ما يسمونه به فهو القمة الان وهو الملك المتربع على عرش العملات جميعها وعلى عرش الجنيه المصري خاصة وهذه المشكلة لا حل لها ولا سبيل لانقاذ الجنيه المصري من ان يهبط اكثر او من ان يرجع لسابق عهده ذا قيمة بالنسبة للدولار فلم يكن الجنيه من قبل في الحضيض هكذا وهذه ازمة اقتصادية عالمية.

  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 13.85 للشراء في مقابل 13.90 للبيع.
  • سعر الدولار اليوم في البنوك 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *