10 ديسمبر, 2016 12:52 م
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم بانتظار موافقة البرلمان لتجريم الدروس الخصوصية
وزارة التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم بانتظار موافقة البرلمان لتجريم الدروس الخصوصية

افتتح وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى 4 من المدارس المختصة بالتعليم الأساسى وذلك بعد أن تم العمل على تطويرها،

وقد أعلن أن وزارة التربية والتعليم تتنظر قرار من البرلمان يفيد بموافقته على ردع مدرسى الدروس الخصوصية بالعقوبات القانونية.

وزارة التربية والتعليم تطلب من البرلمان تجريم ظاهرة الدروس الخصوصية:-

تقوم وزارة التربية والتعليم بمبادرة للحد من الدروس الخصوصية والتى اجتاحت كافة أرجاء جمهورية مصر العربية، حيث أنه الآن لم يستطع طالب التخلى عن فكرة الدرس الخصوصى ولذلك أعلنت الوزارة قيام مبادرة أطلقت عليها إسم مدارس بدون دروس خصوصية، ولذلك فالوزارة فى انتظار رد البرلمان بالموافقة على تجريم تلك الظاهرة.

ووفق تلك المبادرة فقد أوضح وزير التعليم أن الطالب يحق له أن يقوم باختيار من يدرس له من المدرسين، على أن يحصل المعلم المدرسى على نسبة من القيمة المحددة للمجموعات المدرسية تصل الى 90 %.

وبشأن حق أجهزة محافظة دمياط التنفيذية والتى تتعلق بالاعلان عن الأسماء المختصة بالدروس الخصوصية  قامت المحافظة بانذار أصحابها ليعملوا على توفيق الوضع الخاص بها قبل أن لجان الظبط والموجهة من قبل القضاء باغلاقها.

وأثناء زيارة الدكتور الهلالى الشربينى لمحافظة دمياط، فقد قام بافتتاح 4 من مدارسها التى تم تطويرها بصفته وزير التربية والتعليم ، حيث تم العمل على ايجاد حلول للمشاكل المتعلقة بعدادت كهرباء تلك المدارس ، على أنه سوف تقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد بند معين ليتم من خلاله الصرف على عدادات الكهرباء ، وفى خطة التطوير للمدارس بالوزارة تم الحاق المدارس بعدد من السبورات الذكية والتى بلغ عددها 17 الف سبورة.

ومن خلال زيارته أيضا وضع الشربينى حجر أساس احدى المدارس الثانوية والمختصة بالقسم الزخرفى للبنين، والتى تم وضع ميزانية لها قدرت بمبلغ 4 مليون جنيها و 900 الف ايضا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *