9 ديسمبر, 2016 12:04 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية / الطقس اليوم 2/10/2016 من يوم الأحد في مصر والأردن والعراق والمغرب وفلسطين
حالة الطقس اليوم
مصر أسخن بقاع العالم اليوم

الطقس اليوم 2/10/2016 من يوم الأحد في مصر والأردن والعراق والمغرب وفلسطين

الطقس اليوم نتناول في أول الأمر طقس اليوم في جمهورية مصر العربية بتاريخ الأحد من شهر 2 من أكتوبر في عام 2016، فالتوقعات الفلكية اليوم هو يسود الطقس لطيف وهذا يقف علي السواحل الشمالية الغربية، وكانت التوقعات علي السواحل الشمالية الشرقية هو أن يسود في البلاد الطقس المعتدل، كما أنه من المتوقع أن يكون الطقس مائل للحرارة في كل من المناطق المتواجد في الوجه البحري وكذلك الصعيد. وإذا أخذنا منطقة الصعيد وترصد بها حالة الجو علي وجه الخصوص سنجد انه حار في جنوب الصعيد وهذا في فترات النهار بخلاف الليل الذي يكون فيه الجو لطيف في أوله وبارد الي حد ما في آخره.

حالة الطقس في الأردن ، من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة الي أعلي درجة واحدة أو حتي درجتان، بالإضافة إلي ملاحظة عدد من الغيوم  الجافة، وعلي الأغوار بالإضافة إلي كل من البحر الميت والقبة من المتوقع أن يسود الحو الحر أعلي من باقي المناطق. أما بخصوص حالة الطقس في العراق فمن المتوقع أن يلاحظ وجود الجو صحوا مع استمارات وجود الغيوم واستمرار ارتفاع درجات الحرارة لتصل الي حوالي 35 درجة. بينما علق في فلسطين من المتوقع أن يكون الطقس كالتالي حار نوع ما بالإضافة إلي وجود الطقس الجاف ودرجات الحرارة ترتفع بمعدل 7 درجات مئوية.

ومع استكمال الطقس في فلسطين نلاحظ وجود الرياح الشمالية الشرقية متجهة الجنوبية شرقية، وكما هو الملاحظ ذهاب الموجه الحارة من كل محافظات جمهورية مصر العربية واستمرار وجود الجو المعتدل، ولعل هذا بخلاف البلاد العربية التي تشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة. ويستعد المصريين الآن لاستقبال فصل الشتاء والبرد وشراء الملابس الثقيلة احتفال بفصل الشتاء القادم فى وقت قصير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *