7 ديسمبر, 2016 10:37 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / استعدادات الاحتفال ب يوم الكبد المصري اليوم على مسرح الصوت والضوء
يوم الكبد المصري
تحتفل منظمة الصحة العالمية والمصرية بيوم الكبد المصري على مسرح الصوت والضوء

استعدادات الاحتفال ب يوم الكبد المصري اليوم على مسرح الصوت والضوء

يوم الكبد المصري احتفالية يقوم بها وزير الصحة ووزير الثقافة في ضوء محاولة الدولة جاهدة القضاء على الفيروس الكبدي اللعين وتقديم العلاج للمرضى بالمجان, وهذا الاحتفال تقوم به منظمة الصحة العالمية. وقد حددت وزارة الصحة غدًا الثلاثاء الموافق الرابع من شهر اكتوبر, للاحتفال يوم الكبد المصري على مسرح الصوت والضوء. وسيقوم وزير الصحة بتقديم عدد المرضى الذين تم علاجهم بالعلاج المصري البديل للعلاج الامريكي وسيطبق مسح قومي يشمل ويتضمن ستة فئات من فئات المجتمع المصري ليتم علاجهم بنفس ذات العلاج المصري.

يوم الكبد المصري؛ سوف يقوم وزير الصحة المصري تحديد موعد بدء عمل مسح قومي يتضمن حوالي ست فئات مجتمعية مصرية وبالمسح هذا يتم الكشف عن وجود الفيروس الكبدي اللعين فيروس سي وتلك الفئات الستة اولهم طلبة الكليات المصرية والموجودين بالسجون المصرية والذين يتعاملون مع بنك الدم وكذلك من يعملون بالمعامل التحليلية حتى ضمان عدم اصابتهم بالفيروس نتيجة عملهم بالقرب من المرضى المصابين بالمرض الكبدي, وايضا المرضى بالمستشفيات المصرية والفرق الطبية للعلاج الخاص بالمرض.

كل هذه الضجة والاحتفالات للقضاء على هذا الفيروس اللعين فيروس سي الذي يصاب به الكبد ويؤدي الى تليف الكبدي او سرطان الكبد ويؤدي بحياة المريض في المرحلة المتأخرة منه او الحالة المستعصية التي يصل اليها المريض فتقضي عليه, والجدير بالذكر ان مصر من اكبر الدول التي بها اصابات بهذا الداء الملعون كبيرة جدا بها نسبة عالية من المرضى بهذا المرض الفتاك. ولهذا تسعى منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصحة المصرية للقضاء على المرض بتوفير العلاج لجميع المرضى بسهولة وسرعة حتى يتم شفاء المرضى معظمهم, لذا يقوم وزير الصحة بعمل احتفالية يوم الكبد المصري للاعلان عن عدد المرضى الذين شفوا تماما من المرض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *