9 ديسمبر, 2016 12:01 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / موضوع تعبير عن السياحة في مصر مقتضيات النهوض بها وتنشيطها وأنواعها المختلفة
السياحة في مصر
موضوع تعبير عن السياحة في مصر تطويرها وتنشيطها بجهود مشتركة

موضوع تعبير عن السياحة في مصر مقتضيات النهوض بها وتنشيطها وأنواعها المختلفة

السياحة في مصر؛ موضوع تعبير يوضح أن السياحة في مصر من أهم المقتضيات لدخول العملة الصعبة لمصر. السياحة في مصر لها انواع كثيرة تجذب السياح للمجئ لمصر طوال فترات السنة على مدار الساعة.

الأفكار والعناصر:

  1. أهمية السياحة
  2. أنواع السياحة
  3. الواجب علينا نحو السياح
  4. جهود الحكومة لتنمية وتنشيط السياحة في مصر

تعتبر السياحة مصدرا مهما لدخول العملة الصعبة لمصر فهي تعد الاولى في محركات الاقتصاد المصري وتساعد في الدخل القومي للبلاد, فالسياح ينفقون عملاتهم في بلادنا من شراء تذكارات او دخول المطاعم او النزول في فنادق او استعمال وسائل المواصلات مما يزيد الدخل القومي لدينا وبالعملة الصعبة من دولار وغيره من العملات. كذلك تقلل من البطالة في مصر فهي تزيد من فرص العمل للشباب ما بين المطاعم والمواصلات او الارشاد السياحي.

والسياحة في مصر انواع مختلفة عدة فمنها سياحة علاجية او سياحة ثقافية او سياحة ترفيهية لزيارة الاثار والتمتع بجمالها فقط دون غرض اخر, او سياحة دينية لزيارة المساجد والكنائس الاثرية الموجودة بمصر.

ونحن كشعب علينا واجبات والتزامات نحو السياح لتنمية السياحة في مصر فيجب علينا استقبال السياح بأحسن استقبال والترحيب بهم على احسن حال من الاخلاق الحميدة التي تحبب السياح في المجئ لبلادنا, ووجب علينا معاملة السياح معاملة طيبة وعد استغلاهم كما يحدث من بعض الناس وعدم ابتزازهم بأية حال من الاحوال.

تقوم الحكومة المصرية بجهود عدة لتطوير الخدمات السياحية وتنمية السياحة وتنشيطها ومحاولة زيادة عدد السياح الذين يأتون لمصر من توفير الامن لهم بنشاط شرطة السياحة لتحقيق ذلك, وكذلك خدمتهم بما يريدون دون تهاون او كسل, وتوفير لهم كل ما يطلبونه في حدود اللياقة والاخلاق والقوانين الخاصة ببلادنا دون هوادة او اهمال لشئونهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *