20 سبتمبر, 2018 2:13 م
الرئيسية / اخبار مصر / جنايات الجيزة تبدأ محاكمة محمد بديع مرشد الاخوان السابق فى قضية غرف عمليات رابعة
محاكمة بديع
مرشد الإخوان

جنايات الجيزة تبدأ محاكمة محمد بديع مرشد الاخوان السابق فى قضية غرف عمليات رابعة

على غرار القرار الصادر يوم الإثنين الماضى من قبل المستشار: معتز خفاجى، بصفته الرئيس المختص بمحكمة جنايات الجيزة والذى تضمن التأجيل للنظر فى محاكمة بديع ،فقد استأنفت المحكمة جلساتها بالأمس الأربعاء والذى وافق 5 من شهر أكتوبر لعام 2016 لاستكمال النظر فى القضية.

معهد أمناء الشرطة يشهد إعادة محاكمة بديع فى القضية المنسوبة اليه والمختصة بغرف عمليات رابعة:-

بدأ المستشار: معتز خفاجى والذى يرأس محكمة جنايات القاهرة فى إعادة محاكمة بديعمن داخل معهد أمناء الشرطة بشأن غرف عمليات رابعة والتى تم تأجيلها منذ يوم الإثنين الذى وافق 3 من شهر أكتوبر الجارى لعام 2016 بالاضافة الى محاكمة 36 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين القيادية والمتهمة الى جانب بديع فى نفس القضية، هذا وقد رافق خفاجى فى النظر فى القضية كلا من المستشار محمد عمار، والمستشار سامح سليمان بالاضافة الى السكرتارية محمد سعيد، وسيد حجاج.

والجدير بالذكر أن المحكمة قد أعادت النظر فى القضية مرة أخرى وفق قبول الطعن المقدم الى المحكمة المختصة فى العام السابق وتحديدا فى شهر ديسمبر حيث قد قبلت المحكمة عدد من الطعون والتى بلغ عددها 37 من مجمل 51 من الأشخاص التى صدر ضدهم عدد من الأحكام المختلفة، والتى تنوعت من أحكام بالمؤبد وأحكام إعدام أيضا.

هذا وقد تتم محاكمة عناصر الإخوان القيادية والذى من بينهم بديع فى تلك القضية والتى تعرف فى الشارع المصرى باسم” غرف عمليات رابعة” حيث يقوم عناصر تلك الغرفة بإشاعة جو من الفوضى داخل الجمهورية وقد كان ذلك بعد أن قام الجيش المصرى بفض الإعتصام، والذى كان مقره ميدان رابعة، فى محاولة من الجماعة بمواجهة وصد الدولة.

ولم تكتف الغرفة بذلك فقط بل وكانت تعمل على إثارة الفتنة بين تابعى الدين الإسلامى والمسيحى بقيامها بعمل مجموعة من الخطط تستهدف حرق بعض من الكنائس فى مصر الى جانب عدد من ممتلكات الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *