5 ديسمبر, 2016 6:29 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / لجنة المجلس القومي لحقوق الإنسان وزيارتها لسجن العقرب الأربعاء 5/10/2016
لجنة المجلس القومي
زيارة المجلس القومي لحقوق الانسان لسجن العقرب والتحقيق في شكوى بعض المساجين

لجنة المجلس القومي لحقوق الإنسان وزيارتها لسجن العقرب الأربعاء 5/10/2016

لجنة المجلس القومي لحقوق الإنسان تقوم بزيارة سجن مشدد وقوي الحراسة من السجون المصرية وذلك بناء على طلب عدد من أهالي عدة مساجين هناك وطلبت لجنة المجلس القومي لحقوق الإنسان من قيادة السجن هناك بمقابلة المساجين المعنيين بالشكوى من قبل ذويهم. ولكن مصلحة السجون إعتذرت بسبب وجود هؤلاء المساجين في المستشفى الخاصة بالسجون المصرية وهي مستشفى ليمان طرة.

لجنة المجلس القومي لحقوق الإنسان قدمت طلب لمستشفى السجن لزيارة هؤلاء المساجين في المستشفى ولكن لم يتم الاعلان عن هذه المقابلة إلى الآن ولم تستطع لجنة المجلس القومي لحقوق الإنسان مقابلة إلا مسجون واحد فقط وقد إشتكى ذلك المسجون من بعض الأمراض منها أمراض القلب ومرض نقص سيولة الدم وبعض الجلطات التي أصيب بها على إثر دخوله إلى السجن. وأكد السجين أنه يخاف على صحته من التهور ويطلب العناية الصحية له.

أكد لجنة المجلس القومي لحقوق الإنسان على ضرورة الاهتمام به وبصحته ووضعه تحت الرعاية الطبية مباشرة وايفاء اللجنة بكل مستجدات الخاصة بالنزيل وبصته وأنها سوف تتابع حالته أول بأول. ولقد طلب المسجون أن ينقل مصلحة السجون أبنه المسجون في نفس القضية معه إلى جواره بنفس السجن ليكون معه حفاظا على حالته الصحية.

وقد التقت لجنة المجلس القومي لحقوق الإنسان بأربع مساجين لم تكن تطلب اللجنة اللقاء بهم ولكن هؤلاء المساجين رغبوا في مقابلتهم. وقد أكدوا على تفاهم إدارة السجن بمتطلباتهم ومعاملتهم معاملة حسنة ولهم ساعة رياضية يأخذونها في موعدها ورفضوا الافصاح عن أية شكوى وبحسب تعبيرهم هذا شيء خصوصي ينغلق عليهم وعلى ادارة السجون المصرية وليس لأحد الحق في التدخل في شئونهم الخاصة ورف أية حديث عن الموضوع. في التالي رابط المجلس القومي لحقوق الإنسان:

المجلس القومي لحقوق الإنسان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *