6 ديسمبر, 2016 6:02 م
الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس اليوم الجمعة 7/10/2016 وتقلبات مناخ الخريف مابين حار وبارد
حالة الطقس الجوي
انخفاض لدرجة الحرارة مع احتمال سقوط امطار متوسطة الى ثقيلة

حالة الطقس اليوم الجمعة 7/10/2016 وتقلبات مناخ الخريف مابين حار وبارد

حالة الطقس اليوم الجمعة الموافق السابع من شهر اكتوبر الحالي بحسب تحليل هيئة الارصاد الجوية المصرية بحلوان ان مناخ ذلك الوقت من العام وهو فصل الخريف يكون مناخا متقلبا به الكثير من الاجواء تبعا لذلك تكون حالة الطقس اليوم ما بين عواصف ترابية الى درجة حرارة ترتفع وتنخفض في نفس اليوم واحيانا تهطل امطار يصحبها رعد على مناطق وسط الجمهورية وبالذات منطقة القاهرة. ومن المحتمل بحسب تقرير هيئة الارصاد الجوية المصرية أن تهدأ العاصفة الترابية التي ملأت البلاد خلال الأيام الماضية بدءً من اليوم الجمعة السابع من شهر أكتوبر وسوف يسود أجواء معتدلة نوعا ما مع ارتفاع طفيف في درجة الحرارة.

من المحتمل أن ترتفع درجات الحرارة بشدة على مناطق جنوب البلاد وهو صعيد مصر مع اعتدال المناخ ليلا وهبوب نسيم لطيف بالليل, ومن المتوقع ان تقل نسبة الرطوبة في القاهرة والدلتا عن الايام السابقة وانه من المحتمل تواجد نسبة رطوبة ولكنها قليلة تكاد لا تذكر. معدل الرياح ما بين متوسطة لشديدة قليلا وتأتي شمالية غربية من على السواحل الشمالية المصرية, وهناك شبورة مائية تعوق حركة سير السيارات في الطرق السريعة والتي على سفر لذا تحذر الارصاد الجوية من اتخاذ الحذر في السفر اثناء الصباح الباكر تفاديا لحوادث واضرار الشبورة المائية التي ينعدم معها الرؤية.

أما بالنسبة لحالة البحار المصرية وارتفاع الامواج كما اقرته هيئة الارصاد الجوية سيكون موج البحر الاحمر ارتفاعه ما بين مترين الى مترين ونصف اما البحر الابيض المتوسط سيرتفع فيه الموج بين متر ونصف الى ارتفاع مترين. ستكون الرياح عليهما سطحية وستأتي شمالية غربية من جهة الحدود.

درجات الحرارة المتوقعة كما توقعتها هيئة الارصاد الجوية المصرية:

القاهرة 31 عظمى 20 صغرى

الاسكندرية 28 عظمى 18 صغرى

بورسعيد 30 عظمى 23 صغرى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *