9 ديسمبر, 2016 2:04 ص
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وعناوين الاخبار الخاصة بها من محطات جديدة
الكهرباء
يقوم وزير الكهرباء بانشاء ثلاث محطات عملاقة سوف تغذي الجمهورية بالكهرباء

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وعناوين الاخبار الخاصة بها من محطات جديدة

تحاول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة جاهدة أن تنشيء محطات توليد كهرباء ثلاثة جدد بالاشتراك مع شركة سيمنس, وكان ذلك في حضور المهنسين رؤساء مجالس ادارة اكبر شركات كهرباء في مصر مثل الشركة القابضة للكهرباء المصرية مثلا, والشركة المصرية لنقل الكهرباء, وقد اجتمع بهؤلاء جميعا وزير الكهرباء والطاقة المتجددة حيث تحدث الاجتماع عن مدى الانشاءات التي تمت بخصوص محطات التوليد الثلاثة وعن المعوقات التي تتصدر تعطيل هذه المشاريع او المحطات الثلاثة. وكيفية او طريقة التغلب على هذه الموانع.

وقد قرروا على سبيل التجربة رفع جهد محطة بني سويف بقدر خمسمائة كيلو فولت زائد عليها كإختبار, ومن ثم يربطون بينها وبين الشبكة الكهربائية الكبيرة لاتمام عملية اختبارها. وبعدها سيضعون خمسمائة كيلو فولت على محطة البرلس الكهربائية في اخر شهر اكتوبر يوم 31 منه وربطها بالشبكة العمومية للاختبار ايضا قبل تجربتها التجارية لهذه المحطات. وربطها التجاري بالشبكة كلها وقد قام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الموقع الميداني للمشروع ليتفقد سير العمل فيه ويتمم سيادته على الا تنقص شيء في العمل على قيام تلك المحطات.

ومن ضمن الاماكن الميدانية التي زارها الوزير زار سيادته منطقة فيها حوش المفاتيح التي تم تغذيتها بالطاقة العكسية وخمسمائة كيلة فولت لتعمل على هذا النحو. وهو يعد الاول بالنسبة للمحطات الكبيرة التي يقوم سيادته بالاشراف على انشاءها. وهو اول حوش مفاتيح يشتغل بالنسبة لتلك الثلاث محطات العملاقة الضخمة التي يتفقد الوزير سير العمل في اقامتها وما يستلزم من جهود للتغلب على المعوقات والمصاعب التي تقابل المهندسين في انشاء تلك المحطات الضخمة الثلاثة. وتمم سيادته على قراءة العداد بنفسه الموجود في المبنى الخاص بالتحكم المركزي للمحطة حيث قدرة المحطات 14400 ميجاوات وسينتهي العمل بها في نهاية هذه السنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *