9 ديسمبر, 2016 11:46 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / على مصيلحى: وزير التموين مخزون مصر من السكر يضعها فى مرحلة الأمان
وزير التموين
تخفيض سعر السكر فى الأسواق المصرية

على مصيلحى: وزير التموين مخزون مصر من السكر يضعها فى مرحلة الأمان

فى ظل أزمة السكر فى جمهورية مصر العربية،فقد أكد وزير التموين بأن الرصيد الذى تمتلكه مصر من السكر يضعها فى مرحلة أمان يكفى احتياجات مواطنيها الى شهر فبراير 2017، وأكد الوزير أن الوزارة سوف تقوم بطرح السكر فى بعض من محافظات الجمهورية عن طريق المجمعات الخاصة بالمستهلك، بالاضافة الى عدد من السيارات المتنقلة.

وزير التموين: الوزارة تطرح السكر فى الأسواق المصرية بسعر 5 جنيهات:-

من خلال البيان الصحفى الذى أصدره وزير التموين فقد صرح بأن مخزون مصر إستراتيجيا من سلعة السكر يمكنه أن يكفى حاجات مصر لمدة تصل الى أربعة أشهر قادمة من الآن، هذا وبخلاف التعاقد الذى أبرمته مصر خلال شهر أكتوبر الجارى لعام 2016؛ لإستيراد كمية من السكر تبلغ 420 آلاف من أطنان السكر.

هذا وقد أكد رئيس مجلس الإدارة والمختص بالشركة العالمية التابعة لتجارة الجملة المهندس: جمال الشرقاوى؛ بأن السيارات التى تنقلت بين 14 محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية قد حملت ما يقرب 100طن سكر، الى مجمعات المحافظات الإستهلاكية.

أما بشأن شركة مصر المختصة بتجارة الجملة فقد أوضح الدكتور: محمد عاطف؛ بأن الشركة قد استطاعت الأمس الأحد والموافق 9 من أكتوبر 2016 أن تقوم بضخ 100 طن من السكر من خلال بعض السيارات التى توغلت فى عدد من المراكز داخل محافظة بنى سويف، والفيوم، وبشأن الصعيد فقد وصلت سيارات التنقل الى محافظة سوهاج وتحديدا الى مركز المراغة، وأخميم، بالاضافة الى محافظة الأقصر والبحر الأحمر.

ومن جانب الوكيل التابع لوزارة التموين بمحافظة المنوفية السيد:عاطف الجمال، بأنه من خلال التوزيع بالسيارات المتحركة داخل المحافظة لمدة يومين داخل مركز قويسنا وشبين الكوم، فقد تم طرح عدد 11 طن من سلعة السكر، وفق سعر 5 من الجنيهات للكيلو الواحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *